Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول تركي: الأسد لا يمكن أن يبقى لاعباً سياسياً على الساحة بعد مرحلة انتقالية | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول تركي: الأسد لا يمكن أن يبقى لاعباً سياسياً على الساحة بعد مرحلة انتقالية

قضية الأسد ما زالت خطاً احمر بالنسبة لتركيا - أرشيف
الجمعة 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

قال مسؤول تركي، إنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان رأس النظام بشار الأسد سيكون جزءاً من المرحلة الانتقالية التي يفترض أن تمهد لإنهاء الحرب في سوريا، مشدداً على ضرورة ألا يكون له مستقبل سياسي على المدى الطويل.

وأكد "ماهر اونال"، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في لقاء مع صحافيين أجانب أمس الخميس، إن قضية الأسد ما زالت خطاً أحمر بالنسبة لتركيا.

لكنه أضاف، أن "العملية ستكشف ما إذا سيكون هناك انتقال مع الأسد، أو بدون الأسد، والمفاوضات ستوضح ذلك".

إلا أنه أكد أن "الأسد لا يمكن أن يبقى لاعباً سياسياً" على الساحة بعد مرحلة انتقالية.

وقد أدلى "اونال" بتصريحاته غداة استضافة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، الرئيسين الإيراني "حسن روحاني" والتركي "رجب طيب أردوغان"، في سوتشي لمحادثات حول القضية السورية.

ووافق القادة في قمة سوتشي على عقد مؤتمر للحوار الوطني السوري سعياً للتوصل إلى حل سياسي.

لكن حجر العثرة، قد يتمثل في دور الوحدات الكردية السورية التي تسيطر على جزء كبير من شمال سوريا، وتعتبرها تركيا جماعة إرهابية.

وشدد "أونال"، على أن "الخطين الأحمرين" الآخرين بالنسبة لسوريا، هما الحفاظ على وحدتها وعدم مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي، الجناح السياسي لوحدات حماية الشعب الكردي، في محادثات السلام.

وقد أشار المتحدث باسم الكرملين "ديميتري بيسكوف"، في وقت سابق الخميس، إلى تحفظات تركيا، لكنه أكد أن هذا لن يشكل عائقاً أمام مؤتمر الحوار السوري.

اقرأ أيضاً: بالأسماء.. هيئة مفاوضات عليا جديدة يتمخض عنها مؤتمر "الرياض 2"

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات