Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول تركي: هناك احتمال ضئيل جداً لمواجهة مع أمريكا في منبج | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول تركي: هناك احتمال ضئيل جداً لمواجهة مع أمريكا في منبج

بكر بوزداغ ـ أرشيف
الأربعاء 24 يناير / كانون الثاني 2018

أفاد "بكر بوزداج" نائب رئيس الوزراء التركي اليوم أنه لا يعتقد أن تركيا ستصل إلى مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة خلال عملياتها في سوريا لكن هناك احتمالاً ضئيلاً بأن يحدث ذلك في منطقة منبج.

وأضاف في مقابلة أن تركيا ستواصل استخدام المجال الجوي فوق منطقة عفرين السورية عند الضرورة وذلك مع دخول عمليتها ضد ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية المدعومة من واشنطن يومها الخامس.

وذكر "بوزداج" الذي يشغل أيضاً منصب المتحدث باسم الحكومة أن تركيا مستعدة لكل أشكال التعاون مع الولايات المتحدة وروسيا إذا كان سيجلب السلام للمنطقة.

وفتحت تركيا جبهة قتال جديدة في الحرب السورية بعمليتها في عفرين التي أطلقت عليها اسم عملية ”غصن الزيتون“.

وتقع منبج إلى الشرق من عفرين وهي جزء من منطقة أكبر بكثير في شمال سوريا تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" التي تدعمها الولايات المتحدة وتقودها "وحدات حماية الشعب".

وكان الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" قد قال اليوم إن تركيا ”ستحبط اللعب“ على حدودها بداية من منطقة منبج السورية.

ودعا "إردوغان"، الذي كان يتحدث أمام مسؤولين محليين في أنقرة، المنظمات غير الحكومية الدولية إلى دعم عملية تركيا ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

وقال: ”لدي شكوك في إنسانية من يساندون هذا التنظيم (وحدات حماية الشعب الكردية) ويصفون تركيا بالغازية".

اقرأ أيضاً: مسؤولون أتراك يؤكدون أن عملية "غصن الزيتون" لن تترك تأثيراً سلبياً على الاقتصاد

المصدر: 
رويترز ـ السورية نت

تعليقات