Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول: عناصر بي كا كا بدأت الانسحاب من سنجار العراقية | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول: عناصر بي كا كا بدأت الانسحاب من سنجار العراقية

مقاتلون من حزب "بي كا كا" - أرشيف
الجمعة 23 مارس / آذار 2018

قال مسؤول محلي عراقي، اليوم الجمعة، إن عناصر "حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)" (مصنف إرهابيا) بدأو بالانسحاب من قضاء سنجار، الذي تقطنه أغلبية إيزيدية بمحافظة نينوى شمالي العراق.

وأضاف محما خليل، قائمقام قضاء سنجار، في حديثه لوكالة "الأناضول"، أن "الانسحاب جاء بعد تكرار المطالب الشعبية لهم بذلك".

وكشف أن "الإدارة المحلية لقضاء سنجار سلمت عناصر (بي كا كا) يوم أمس طلبا رسميا بالانسحاب من القضاء".

ولفت خليل إلى أن "الإدارة المحلية لقضاء سنجار كانت قد سلمت السفارة الأمريكية في العراق طلبا (لم يحدد موعدا بالضبط)، أيضا بهذا الخصوص لإبعاد القضاء عن أية نزاعات إقليمية".

وأوضح أن "قوات الحكومة الاتحادية ومقاتلين ايزيديين تابعين للحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) سينتشرون في القضاء (عقب الانسحاب)"، دون تحديد موعد للانتشار، ودون ذكر الوجهة التي يتوجه إليها إرهابيو " بي كا كا" بعد الانسحاب.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة "فرات" الكردية للأنباء نقلا عن بيان من "منظومة المجتمع الكردستاني" أن مسلحي "بي كا كا" ينسحبون من مدينة سنجار.

ودخلت عناصر "بي كا كا" إلى قضاء سنجار، صيف عام 2014، بحجة الوقوف في وجه هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي ضدّ الإيزيديين.

والإثنين الماضي، ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة له، إلى احتمال تنفيذ بلاده عملية عسكرية في منطقة قضاء سنجار شمالي العراقي، من أجل تطهيرها من عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية.

اقرأ أيضا: "السورية نت" تنشر بنود اتفاق "فيلق الرحمن"و روسيا في الغوطة الشرقية

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات