Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول في الاتحاد الأوروبي: سوريا تحت حكم الأسد غير آمنة لعودة اللاجئين | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول في الاتحاد الأوروبي: سوريا تحت حكم الأسد غير آمنة لعودة اللاجئين

روسيا وحلفاء الأسد يسعون إلى إعادة اللاجئين بهدف إعادة "تعويم" النظام دولياً - أرشيف
الثلاثاء 28 أغسطس / آب 2018

قال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد لا يعتقد أن سوريا آمنة لعودة اللاجئين إليها، وذلك رداً على مساع روسية تهدف إلى عودة اللاجئين إلى البلد الذي يعاني من ويلات الحرب، وإلى إسهام المجتمع الدولي في إعادة البناء.

ومن المقرر أن يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هذه المسألة في وقت لاحق هذا الأسبوع في النمسا.

ويتوقع المسؤولون بالاتحاد الأوروبي، أن يتمسك التكتل بموقفه في عدم تقديم أموال لإعادة الإعمار ما دام رأس النظام بشار الأسد لا يسمح للمعارضة بالاشتراك في السلطة.

وقال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قبل محادثات مع المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" في وقت سابق هذا الشهر، إنه يتعين القيام بكل ما هو ضروري لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

لكن مسؤول في الاتحاد الأوروبي أكد أن "الظروف غير مواتية هناك. روسيا تريد منا أن نساهم في ذلك، لكن سوريا غير آمنة تحت حكم الأسد".

وتُكثف روسيا من جهودها لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، رغم المخاطر التي يخشاها اللاجئون من الرجوع لسوريا، على رأسها عمليات الاعتقال والانتقام المستمرة من قبل النظام للمعارضين له.

وبينما تقول الأمم المتحدة إن الظروف ليست مواتية بعد لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، إلا أن روسيا وحلفاء الأسد يهدفون من وراء جهودهم لإعادتهم، إلى مساعدة نظام الأسد في القول للعالم إن الأوضاع في سوريا تسير نحو الأفضل، في محاولة منها لإعادة تعويم النظام دولياً، دون مراعاة المخاطر التي سيتعرض لها اللاجئون العائدون لمناطق النظام، وفق ما تقول المعارضة السورية.

اقرأ أيضاً: ماكرون يعتبر بقاء الأسد في السلطة خطأ فادحا.. ويحذر من أزمة إنسانية بإدلب

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات