Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول في المعارضة يؤكد توقف دخول القوافل الإغاثية من الأردن إلى درعا | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول في المعارضة يؤكد توقف دخول القوافل الإغاثية من الأردن إلى درعا

قوافل الاغاثة على الحدود الأردنية - أرشيف
الثلاثاء 04 أغسطس / آب 2015

أكد مسؤول محلي تابع للمعارضة السورية جنوبي البلاد، أن الأردن علّق دخول قوافل المساعدات الإغاثية الأممية وكذلك المقدمة من المنظمات الأجنبية إلى سورية عبرَ أراضيه.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، اليوم الثلاثاء، أوضح زياد المحاميد رئيس المجلس المحلي في مدينة درعا جنوبي سورية، أن بعض المنظمات الإغاثية أبلغته بأن الحكومة الأردنية قدمت توضيحات لها حول تعليق مرور قوافل المساعدات مفادها، أن الإجراء "جاء ردّاً على تهديد النظام السوري باستهداف قوافل المساعدات عند مرورها ببعض الطُرق القريبة من مناطق سيطرته".

وأفاد المحاميد أن المجالس المحلية في درعا(مشكلة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة) تعتمد بشكل رئيسي على المساعدات الإغاثية في تأمين مادة الطحين لتشغل المخابز في مدينة درعا وريفها، موضحاً أن الكثير من الأفران ستضطر للتوقف عن العمل خلال مدة قد لا تتجاوز الأسبوع الواحد، في حال تواصل توقف دخول القوافل.

ولفت إلى قلّة المخزون الاحتياطي لدى المخابز من مادة الطحين وبعض المواد الأولية الأخرى التي تحتاجها صناعة الخبز.

وأضاف المحاميد أن آلاف النازحين السوريون في المخيمات داخل الأراضي السورية، يعتمدون على المساعدات الإغاثية التي يتم توزيعها عليهم شهرياً من قبل المنظمات الإغاثية الأجنبية والمحلية، إضافة إلى فصائل المعارضة المسلحة التابعة لـ"الجبهة الجنوبية" حيث تشكل المساعدات المورد الرئيسي لمطابخ تلك الفصائل.

وكان مسؤول أردني رفيع نفى، أمس الإثنين، صحة أنباء، تحدثت عن إغلاق حدود الأردن أمام المساعدات الإغاثية "العابرة" إلى الأراضي السورية.

وبين المسؤول أن "الحدود الأردنية لم تغلق أمام طواقم المساعدات الإنسانية إلى الأراضي السورية"، مشيراً أن "تدفقها يخضع أحيانا لتقدير الحالة الأمنية بالتشاور مع الأمم المتحدة".

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية عن 375 كم، يتخللها العشرات من المنافذ الغير الشرعية، التي كانت ولا زالت معابر للاجئين سوريين، يقصدون الأردن، ما جعله من أكثر الدول تأثرا بالأزمة السورية.

ومنذ أكثر من شهر تدور معارك طاحنة في محافظة درعا الحدودية مع الأردن ما بين قوات النظام السوري المدعومة بالطيران الذي يلقي بـ"البراميل المتفجرة" والصواريخ، على المناطق الخارجة عن سيطرتها، وقوات المعارضة التي تسعى للسيطرة على كامل مساحة المحافظة.

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات