Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مسؤول يهودي يدعو لاستيعاب مهاجرين فرنسيين بمستوطنات بفلسطين | السورية نت | Alsouria.net

مسؤول يهودي يدعو لاستيعاب مهاجرين فرنسيين بمستوطنات بفلسطين

مستوطنات إسرائيلية - أرشيف
الخميس 15 يناير / كانون الثاني 2015

دعا وزير البناء والإسكان الإسرائيلي "أوري آرئيل" إلى استيعاب يهود فرنسيين يتوقع هجرتهم إلى إسرائيل في مستوطنات إسرائيلية مقامة على أراض فلسطينية في الضفة الغربية.

وكان مسؤولون إسرائيليون وجهوا الدعوة إلى نحو نصف مليون يهودي في فرنسا للهجرة إلى إسرائيل، عقب سلسلة هجمات بدأت في العاصمة باريس وأسقطت على مدى ثلاثة أيام 17 قتيلاً، بينهم أربعة يهود؛ احتجاجاً على نشر مجلة "شارلي إبدو" الساخرة رسوماً كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد خاتم المرسلين.

فعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كتب "آرئيل" من حزب "البيت اليهودي" اليميني، مساء أمس أن "الصهاينة اليهود في فرنسا هم أناس يحبون البلد (إسرائيل) ويرون الاستيطان في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) مصلحة وطنية".

ويسكن أغلب المهاجرين اليهود من فرنسا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بينما يسكن البقية في الضفة الغربية في مستوطنات بناها الاحتلال الإسرائيلي على أراض فلسطينية محتلة، ضمن عملية استيطانية تحملها السلطة الفلسطينية المسؤولية عن انهيار محادثات سلام العام الماضي.

وأضاف "آرئيل": "بدلاً من الشكوى والبكاء أنا منشغل في العمل على إيجاد حلول للترحيب بالمهاجرين في كل أنحاء البلد، وخاصة في المناطق التي عليها طلب كبير من المهاجرين".

ويرد الوزير الإسرائيلي بهذه التدوينة على انتقادات وجهتها إليه رئيسة حزب "ميرتس" اليساري الإسرائيلي المعارض للاستيطان، "زهافا غلؤون" حيث اعتبرت عمله "انتهاك للعملية الانتخابية الإسرائيلية".

وقال "آرئيل" إنه وجه رسالة إلى مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية دعا فيها المسؤولين إلى تحديد مواقع ممكنة لاستيعاب المهاجرين".

وبحسب نص الرسالة، التي نشرها على "فيسبوك" والمؤرخة بتاريخ الحادي عشر من الشهر الجاري، طلب الوزير من مجلس المستوطنات تحديد مواقع يمكن فيها استيعاب 20 أو أكثر من العائلات المهاجرة من فرنسا.

وكانت "غلؤون" طلبت من لجنة الانتخابات الإسرائيلية النظر في قانونية توجيه "آرئيل" مثل هذه الدعوة في ذروة الدعاية للانتخابات البرلمانية المقررة يوم 17 مارس/آذار المقبل، وهو ما ستبحثه اللجنة يوم الإثنين المقبل.

وأشارت الوكالة اليهودية، التي تنشط في حث يهود العالم على الهجرة إلى إسرائيل، إلى أن عام 2014 شهد ارتفاعاً كبيراً في عدد المهاجرين من فرنسا إلى إسرائيل، إذ بلغ سبعة آلاف مهاجر، وهو حوالي ضعف عدد المهاجرين عام 2013، الذي بلغ 3400 مهاجر.

وأضافت أن أكثر من 1 بالمئة من الجالية اليهودية في فرنسا هاجرت إلى إسرائيل على مدار عام 2014، الذي شهد وصول أكبر عدد من المهاجرين الفرنسيين في تاريخ إسرائيل، وكانت المرة الأولى التي يزيد فيها المهاجرون من فرنسا عن من أي بلد آخر.

وتابعت الوكالة، التي تتولى التنسيق مع وزارة الاستيعاب الإسرائيلية من أجل استيعاب المهاجرين، أنه حتى قبل هجمات باريس كان مسؤولو الوكالة اليهودية قد توقعوا أن تستمر الزيادة في أعداد المهاجرين من فرنسا ليصل عددهم إلى 10 آلاف في عام 2015.

المصدر: 
الأناضول