Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مستشارة الأسد تشبه ذبح "الطفل الفلسطيني" بـ"محمد الدرة".. وتؤكد: فصائل فلسطينية تقاتل بجانب النظام | السورية نت | Alsouria.net

مستشارة الأسد تشبه ذبح "الطفل الفلسطيني" بـ"محمد الدرة".. وتؤكد: فصائل فلسطينية تقاتل بجانب النظام

مستشارة الاسد الاعلامية بثسنة شعبان
الأحد 24 يوليو / تموز 2016

شبهت بثينة شعبان، مستشارة رأس النظام بشار الأسد للشؤون السياسية والإعلامية، قتل "طفل فلسطيني" في ريف حلب الشمالي على أيدي فصيل معارض بحادثة قتل الطفل الفلسطيني، محمد الدرة على حد تعبيرها.

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام "سانا" حيث قالت: "إن ذبح الطفل الفلسطيني شبيه جداً بقتل الطفل محمد الدرة في فلسطين ولا أميز بالمكان أكان في فلسطين أو حلب فكل اطفالنا مستهدفون من قبل المشروع الصهيوني كما هي امتنا."

وتابعت قائلة: "إن عدداً من الفصائل الفلسطينية تقاتل مع الجيش العربي السوري لأن معركتنا وهويتنا ومستقبلنا واحد.. علينا ان نعمل جميعا مع مخيم المقاومة لكي نحرر أمتنا من التبعية."

ولفتت مستشارة الأسد إلى أن "أغلبية الشعب السوري تدرك أن ما يجري في سورية واليمن والعراق وليبيا وتونس هو من أجل خدمة الصهيونية في مشروعها في الصراع العربي الإسرائيلي ولذلك وأن يكن هناك بعض الغضاضات بالتصرف من قبل بعض الفلسطينيين فإن الشعب السوري سيظل يفكر بفلسطين ويحب فلسطين ويعمل من أجلها لأن فلسطين وسورية والعرب كلهم مصيرهم وقضاياهم ومستقبلهم واحد وقالت لم تكن هناك ردة على هذه التصرفات في سورية على الإطلاق،" وفقا لما نقله تقرير الوكالة.

يشار إلى أن تقارير عديدة كذبت رواية النظام على هوية "الطفل" وجنسيته، حيث قال بسام حجي عضو المكتب السياسي لـ"حركة نور الدين الزنكي" التابعة لقوات المعارضة السورية والمتهمة بعملية الذبح أن " الطفل ليس فلسطينياً وإنما ينحدرُ من قرية غور العاصي بريف حماة، ويقطن في حمص، وهو من الطائفةِ العلوية ومتطوع ٌفي فرع ِالأمن العسكري" إضافة إلى إنه مصابٌ بمرض تلاسيميا الذي يجعل ُمن مظهره الخارجي قريبا من الأطفال حيث يبلغ من العمر 19 عاماً وفق وثيقة تثبت معلوماته الشخصية".

ونوه حجي إلى أنه "تم أسره خلال إحدى المعارك بريف حلب أثناء قتاله إلى جانب ميليشيا "لواء القدس" التابعة النظام والتي تقاتل ضد قوات المعارضة".

اقرأ أيضاً: في صحراء مغبرّة...سوريون يكافحون من أجل البقاء

المصدر: 
السورية نت

تعليقات