Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مشروع أوروبي جديد للبحث عن المهاجرين المفقودين في البحر المتوسط | السورية نت | Alsouria.net

مشروع أوروبي جديد للبحث عن المهاجرين المفقودين في البحر المتوسط

لاجئون في محاولة الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط
سبت 21 أبريل / نيسان 2018

بعد فقدان آلاف المهاجرين في البحر المتوسط على مر السنوات الماضية خلال محاولتهم العبور إلى أوروبا، تعمل إيطاليا واليونان وقبرص ومالطا على إطلاق مشروع يهدف إلى البحث عن المهاجرين المختفين في البحر المتوسط.

ومن المزمع بدء العمل بالمشروع في شهر حزيران/يونيو تحت إدارة اللجنة الدولية لشؤون المفقودين، وسيكون لمصر وليبيا دور مراقب.

ومنذ بداية العام وصل حوالي 18 ألف مهاجر إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، وتم تسجيل 559 حالة وفاة أو اختفاء بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

وتشير المديرة العامة للجنة الدولية كاثرين بومبرغر إلى أنه "التعاون الدولي الأول من نوعه الذي يهدف إيجاد المهاجرين المفقودين".

ورصدت سويسرا لتمويل المشروع 323 ألف يورو.

وسيتيح هذا التعاون الأوروبي معاينة البيانات المتوفرة لدى الدول لتحديد عدد الواصلين والمفقودين بشكل أكثر دقة، إضافة إلى البحث عن جثث الغرقى.

ووفقا للجنة الدولية لشؤون المفقودين، عثرت إيطاليا على حوالي 8000 جثة في البحر المتوسط خلال السنوات العشر الماضية.

اقرأ أيضا: ألمانيا تتعهد بسياسات "أكثر صرامة" في قضايا اللجوء

المصدر: 
مهاجر نيوز - السورية نت

تعليقات