Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"مشروع سلامتك" يطلق خدمة يومية لحماية الناشطين السوريين أثناء استخدام الانترنت | السورية نت | Alsouria.net

"مشروع سلامتك" يطلق خدمة يومية لحماية الناشطين السوريين أثناء استخدام الانترنت

الناشطون السوريون يعتمدون بشكل كبير على شبكة الانترنت لنقل ما يجري في سورية
الأربعاء 13 أبريل / نيسان 2016

أطلق موقع "سلامتك" المعني بحماية الناشطين السوريين على شبكة الانترنت، خدمة أطلق عليها اسم "سلامتك اليوم"، وتتضمن مواداً يوميةً تتضمن تلخيصاً لأهم المستجدات اليومية المتعلقة بالأمن الرقمي، والدوات، والخدمات التي يستخدمها الناشطون السوريون.

وبدأت الخدمة، اليوم، بنشر أول مادة يومية تشرح عن خدمات (غوغل، وفيس بوك الجديدة)، إذ علنت شركة "غوغل" عن توسيعها لجهودها في حماية متصفحي الإنترنت بشكل أكبر من المحتوى المخادع عند استخدام "التصفح الآمن".

وذكرت الشركة أنها ستظهر تحذيراً للمستخدمين عند زيارتهم المواقع التي تحتوي على إعلانات تصنفها غوغل كإعلانات تسعى للهندسة الاجتماعية وجمع بيانات عن المستخدمين. حيث تسعى بعض هذه الإعلانات إلى خداع المستخدم بالنقر على الإعلانات التي تظهر أن المستخدم تلقى رسالة جديدة من أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أو تحديث للكمبيوتر، أو رسالة خطأ تتعلق بجهازه.

من جانبها، أعلنت شركة فيسبوك عن طرح مجموعة من الميزات الجديدة لعدد من خدماتها خلال الأيام القليلة الماضية، وتضمنت هذه الميزات كل من تضمين عناصر الفيديو والبث المباشر ضمن نتائج البحث، بالإضافة إلى خدمة إحصائيات جديدة للبث المباشر تتيح معرفة تفاصيل أدق عن مشاهدي البث المباشر.

كما أضافت مجموعة من الميزات على تطبيق "فيسبوك مسنجر" تضمنت إضافة رموز QR للحساب، ودعم مشاركة ملفات "دروب بوكس" Dropbox مباشرة من خلال تطبيق المسنجر.

اقرأ أيضاً: "فيس بوك" تتيح خدمة المقالات الفورية لجميع الناشرين

المصدر: 
السورية نت

تعليقات