Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مصادر لـ"السورية نت": عبد الباسط الساروت بايع تنظيم الدولة | السورية نت | Alsouria.net

مصادر لـ"السورية نت": عبد الباسط الساروت بايع تنظيم الدولة

الناشط الحمصي عبد الباسط الساروت
الجمعة 26 ديسمبر / كانون الأول 2014

أكدت مصادر مقربة من الناشط الحمصي عبد الباسط الساروت لـ"السورية نت"، اليوم، أنه أعلن عن مبايعته لما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، وطلبت المصادر عدم الكشف عن هويتها.

ونشرت حسابات تابعة للتنظيم فجر اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدات أعلنت فيها عن مبايعة الساروت للتنظيم، ومن بين التغريدات التي انتشرت محادثة يتحدث فيها الساروت لأحد الأشخاص عن مبايعته وأنه مدجج بالسلاح مع مئة آخرين انضموا للتنظيم.

وكانت شائعة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في العاشر من الشهر الجاري حول وفاة الساروت، لكنه خرج فيما بعد ونفى في تسجيل مصور شائعة وفاته.

وكان الساروت أشار بشكل مبطن خلال الفيديو إلى أنه خلال الأيام القادمة، سيمضي في خطوة جديدة وقال وقتها: "أتوقع أن تكون هي الخطوة الصحيحة، وسأكون في مكان آخر، غير الأماكن التي تواجدت بها، وعن قريب ستعرفون هذا المكان أين".

ويعتبر الساروت أحد قادة الحراك الثوري في مدينة حمص وسط سورية ضد نظام الأسد، وقاد الكثير من المظاهرات السلمية قبل أن يحمل السلاح.

المصدر: 
خاص- السورية نت