Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مصادر: قرار ترامب بمنع الدخول يشمل حاملي الغرين كارد من الدول الإسلامية.. وإيران ترد | السورية نت | Alsouria.net

مصادر: قرار ترامب بمنع الدخول يشمل حاملي الغرين كارد من الدول الإسلامية.. وإيران ترد

الرئيس الامريكي دونالد ترامب - ارشيف
سبت 28 يناير / كانون الثاني 2017

أكدت مصادر أمريكية مسؤولة، لـ"CNN"، اليوم السبت، أن قرار الرئيس "دونالد ترامب" بمنع مواطني 7 دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة، يشمل أيضا من يحملون الـ"غرين كارد" (الإقامة الدائمة) وليس فقط من يحملون تأشيرة زيارة.

وقال مصدران مطلعان إن الحظر المفروض على مواطني إيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان والصومال لمدة 90 يوما، يشمل حاملي الـ"غرين كارد" المتواجدين خارج الولايات المتحدة ولن يُسمح لهم بالعودة، ولكن يمكنهم تقديم طلب لاستثنائهم من ذلك إلا أن الخطوات ما زالت غير واضحة.

وقال مصدر آخر إن على حاملي الـ"غرين كارد" والمتواجدين حاليا داخل الولايات المتحدة عدم مغادرة الأراضي الأمريكية لأنهم قد لا يتمكنون من العودة مرة أخرى. وأضاف المصدر أن شروط الاستثناء من المرسوم الرئاسي ستحددها إدارة الأمن الداخلي.

وأكد المصدر أنه جرى احتجاز أكثر من 20 شخصا من مواطني الدول الإسلامية السبع في المطارات الأمريكية، مشيرا إلى أنهم بالفعل كانوا على متن طائرات متجهة إلى الولايات المتحدة وقت توقيع ترامب للمرسوم الرئاسي، وأضاف أن إدارة الأمن الداخلي تعمل الآن لمعرفة كيف ستتعامل مع كل شيء.   

رد إيراني

وفي سياق متصل، أعلنت طهران، اليوم أنها ستحظر دخول البلاد الأمريكيين إلى البلاد ردا على الحظر الذي أعلنه " ترامب".

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان نشرته وكالة "ارنا" الرسمية، إنه "على الرغم من احترام الشعب الأمريكي والتمييز بينه وبين السياسات العدائية للحكومة الأمريكية ستطبق إيران مبدأ المعاملة بالمثل إلى أن يتم رفع القيود الأمريكية المهينة ضد المواطنين الإيرانيين.

وأوضحت أنه "من أجل مراقبة تنفيذ هذا القرار (منع دخول الأمريكيين للبلاد)، واتخاذ التدابير المناسبة بما يتطابق مع المصالح الوطنية (...) تم تشكيل آلية في وزارة الخارجية بمشاركة الأجهزة ذات الصلة".

وأكدت أن إيران "تدرس وتتابع بدقة أي تقاعس وانتهاك من الولايات المتحدة للتعهدات الدولية وفقاً للاتفاقات الثنائية والترتيبات متعددة الأطراف، وتحتفظ بحقها في إبداء ردة الفعل اللازمة".

واعتبرت الخارجية الإيرانية أن قرار ترامب "إهانة صريحة للعالم الإسلامي وللشعب الإيراني".

اقرأ أيضاً: رقم مرعب.. موالون يكشفون الخسائر البشرية في دورة واحدة بجيش النظام خلال 6 سنوات

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات