Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مصادر محلية: الباب تشهد اقتتالاً بين الفصائل أوقع قتلى وجرحى | السورية نت | Alsouria.net

مصادر محلية: الباب تشهد اقتتالاً بين الفصائل أوقع قتلى وجرحى

عناصر من المعارضة ـ أرشيف
الاثنين 12 يونيو / حزيران 2017

أفادت مصادر محلية من مدينة الباب أن الساعات الماضية شهدت اقتتالاً بين فصائل الجيش الحر المسيطرة على المدينة، منذ انتزاعها من قبضة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في فبراير/ شباط الماضي.

وأدى الاقتتال إلى وقوع  عدد من القتلى والجرحى في صفوف تلك الفصائل، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين .

وبحسب "تنسيقية مدينة الباب وضواحيها" يعود سبب الخلاف الحاصل، إلى خلاف بين أحد عناصر "فيلق الشام" وعناصر من "الفوج الأول".

ووفقاً للتنسيقية التي أصدرت بياناً نشرته على صفحتها على "الفيس بوك" فإنه بعد حصول اشتباك مع عناصر الفوج، قام عنصر "فيلق الشام" بطلب المؤازرة من المجلس العسكري و"فرقة الحمزة" الذين بدورهم "اقتحموا مقرات الفوج الأول الأمر الذي تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين".

ودعا بيان التنسيقية إلى "التهدئة وضبط النفس. والإسراع في تشكيل لجنة قضائية يلتزم بها الطرفين، يتم فيها التحقيق بالاتهامات والمزاعم التي تقدمها كل جهة بحق الأخرى".

وفي السياق أفاد أحد السكان بأن المجلس العسكري الذي يسيطر عليه الأتراك ويدير المدينة أقام نقاط تفتيش في المدينة التي بدأ آلاف الأشخاص يعودون إليها في الشهور الماضية مع عودة الخدمات الأساسية تدريجياً.

وخلال الأيام القليلة الماضية اندلعت اشتباكات عنيفة أيضاً في بلدة معرة النعمان في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد بين هيئة "تحرير الشام" وبين جماعة تابعة للجيش السوري الحر أدت لسقوط قتلى وجرحى.

اقرأ أيضاً: خامس هجوم خلال أسابيع يسفر عن مقتل ضابط سعودي وإصابة رجلي أمن بالقطيف

المصدر: 
السورية نت

تعليقات