Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مصادر من "حزب الله": خطة جديدة للحزب لوصل إيران بالبحر المتوسط | السورية نت | Alsouria.net

مصادر من "حزب الله": خطة جديدة للحزب لوصل إيران بالبحر المتوسط

عنصر من ميليشيا "حزب الله"
الخميس 23 يونيو / حزيران 2016

قالت مصادر من ميليشيا "حزب الله اللبناني" إن الحزب غيّر خططه الميدانية العسكرية في سورية ويتّجه للسيطرة على مدينة دير الزور (شرق) بمساندة قوات للنظام وإيران ودعم روسي، من أجل فتح شريط بري مباشرة بين إيران والبحر الأبيض المتوسط.

وقالت المصادر، التي اشترطت عدم ذكر اسمها لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء،  إن الحزب اللبناني الذي يدعم نظام الأسد بات يعتبر السيطرة على دير الزور أولوية، لأن "دخول دير الزور والبوكمال في شرق سورية يفتح الطريق المباشر والقصير نحو البحر الأبيض المتوسط"، وفق قولها.

وأوضحت المصادر: "عند تحقق هذه السيطرة سيكون الشريط الواصل بين إيران والمتوسط مفتوحاً، يبدأ من الحدود العراقية - السورية، ويمر بدير الزور فتدمر في البادية السورية التي تسيطر عليها قوات موالية لإيران، ثم شرقي حمص التي سيسيطر عليها الحزب، وتليها جبال القلمون ومدينة القصير وتلكلخ، وجميعها تحت سيطرة الحزب وإيران، وصولاً إلى طرابلس في لبنان".

وأضافت "لهذا السبب باتت مدينة دير الزور السورية أولوية الآن، وقد حشد لها الحزب احتياطيه العسكري، وأرسل ما تبقى له من مقاتلين في لبنان، ونقل الكثير من المقاتلين من مناطق سورية إلى الشرق السوري للمشاركة في عملية السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية بالنسبة له ولحلفائه".

وبدأت قوات من ميليشيات "حزب الله" تسانده ميليشيات موالية لإيران وقوات تابعة للنظام في سورية بالحشد لمعارك دير الزور التي تبعد عن مدينة تدمر 165 كم، تحت ذريعة صدّ هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" وفصل مناطق نفوذها بين سورية والعراق، وأعلن الحزب عن مقتل اثنين من مقاتليه في دير الزور على يد عناصر "تنظيم الدولة".

إلى ذلك أعلن اللواء "إيغور كوناشنكوف" الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية الأربعاء أن الطائرات الحربية الروسية في سورية نفذت خلال الساعات الـ24 الماضية 16 طلعة قتالية جلّها في مدينة محافظة دير الزور، فيما أعلنت مصادر محلية سورية عن استشهاد 18 مدنياً نتيجة الغارات الروسية في ريف دير الزور الغربي.

اقرأ أيضاً: حريق في سجن الكويت المركزي يودي بحياة 3 أشخاص

المصدر: 
وكالة آكي - السورية نت

تعليقات