Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مصادر من ميليشيا "حزب الله" تتحدث عن تدخل صيني بسورية | السورية نت | Alsouria.net

مصادر من ميليشيا "حزب الله" تتحدث عن تدخل صيني بسورية

قوات صينية ـ أرشيف
الأحد 20 سبتمبر / أيلول 2015

قالت مصادر مقربة من ميليشيا "حزب الله" اللبناني التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد في سورية، إن هناك تحركاً صينياً عسكرياً على خط القضية السورية، وأشارت إلى أن هذا التحرك يتزامن مع آخر ما تقوم به روسيا في سورية.

وبحسب وكالة "آكي" الإيطالية فإن مصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها قالت للوكالة إن هذا التحرك "ليس هامشياً"، وأشارت إلى أنه سيتضح خلال فترة قريبة.

ومن الصعب التحقق من دقة المعلومات نظراً للكتمان الذي يلتزم به النظام في سورية فيما يتعلق بالقوات العسكرية التي تُقاتل إلى جانبه أو تدعمه.

ويُعرب بعض المعارضين السوريين عن خشيتهم أن تكون المعلومات تسريبات عن طريق النظام وهي ليست ذات مصداقية، وتهدف للإيحاء بأن النظام في سورية حظي أخيراً بدعم عسكري روسي وصيني يضمن بقاءه.

وكانت دول غربية كشفت عن إرسال روسيا خلال الأسبوعين الأخيرين أسلحة متطورة وجنوداً وخبراء من الجيش الروسي، وكشف ناشطون وأهالي عن تجهيز موسكو لقاعدة جوية متقدمة في مطار اللاذقية معقل الطائفة العلوية التي تنتمي إليها عائلة بشار الأسد، وإنشاء مبان تتسع للمئات وإقامة برج مراقبة عسكري فيه، وعن سفن إنزال حملت مقاتلين روساً، وصلت للقاعدة البحرية الصغيرة الروسية في طرطوس على البحر المتوسط، في موقف لاقى احتجاجاً غربياً.

وتدعم الصين النظام في سورية، وقد استخدمت الفيتو مع روسيا أكثر من مرة لتعطيل قرارات أممية يمكن أن تؤثر على الوضع العسكري للنظام أو تهدد وجوده.

اقرأ أيضاً: إجراءات أمنية مشددة يشهدها ميناء اللاذقية وتزايد وتيرة السفن العسكرية فيه

المصدر: 
وكالة آكي ـ السورية نت

تعليقات