Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مصدر لبناني: الجيش لن يشارك بأية معركة ضد المقاتلين السوريين إلا بحالة الدفاع | السورية نت | Alsouria.net

مصدر لبناني: الجيش لن يشارك بأية معركة ضد المقاتلين السوريين إلا بحالة الدفاع

جنود من الجيش اللبناني - أرشيف
الخميس 07 مايو / أيار 2015

أكد مصدر عسكري لبناني رفيع، اليوم، أن الجيش اللبناني لن يشارك في أية معركة ضد من وصفها "المجموعات المسلحة السورية" إلا "دفاعا عن مواقعنا وأرضنا"، موضحاً أن لا معارك حاليا على الأراضي اللبنانية بين ميليشيا "حزب الله" وهذه المجموعات على الحدود الشرقية.

وأضاف المصدر لوكالة "الأناضول" طالباً عدم الكشف عن اسمه أن "كل ما يجري من معارك في الأيام الاخيرة بين حزب الله والمجموعات المسلحة السورية وتحديدا جبهة النصرة في منطقة القلمون السورية الحدودية مع لبنان لا يجري على أرض لبنان بل داخل الأراضي السورية في منطقة القلمون بعيدا عنّا"، حسب قوله. نافياً أيضاً وقوع معارك في بلدة الطفيل اللبنانية المتداخلة مع الأراضي السورية.

وتابع المصدر بالقول: "حربنا معهم دفاعية وليست هجومية ابدا"، موضحا أنه "طالما أن هذه المجموعات لم تحاول الدخول إلى القرى اللبنانية أو تقترب من مواقعنا العسكرية وتحاول اجتيازها فنحن غير معنيين بخوض اي معركة معها"، على حد تعبيره.

وكان "أبو محمد الثائر" المسؤول الإعلامي للقطاع الشمالي والغربي للقلمون بريف دمشق أشار في وقت سابق في تصريح لـ"السورية نت" إلى وجود استنفار من الجانب اللبناني، وقال إن "الجيش اللبناني يشارك من نقاط تواجده في الأراضي اللبنانية بالقصف على الجانب السوري".

وشنت "جبهة النصرة" قبل أيام "هجوما استباقيا" على مواقع لميليشيا "حزب الله" في منطقة القلمون السورية حيث تقاتل الميليشيا إلى جانب قوات نظام الأسد وبدعم من مقاتلي ميليشيا "الدفاع الوطني" وذلك رداً على تحضيرات الميليشيا لما تقول إنها "معركة القلمون للسيطرة الكاملة على المنطقة".

ومنذ 3 أيام تدور اشتباكات مستمرة حتى ظهر اليوم ويتبادل الطرفان السيطرة على مناطق محدودة في القلمون في معارك كر وفر، وشهدت سقوط خسائر بين الجانبين أبرزها مقتل 4 من قياديي ميليشيا "حزب الله".

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات