Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مصر تخرج سبعة من مواطنيها من مخيمات إيواء في دمشق | السورية نت | Alsouria.net

مصر تخرج سبعة من مواطنيها من مخيمات إيواء في دمشق

مصر تخرج سبعة من مواطنيها من مخيمات إيواء في دمشق
الأحد 27 مايو / أيار 2018

أعلنت القاهرة أن سفارتها في سوريا نجحت في إخراج سبعة مصريين من مناطق أصبحت تحت سيطرة نظام الأسد، مشيرة إلى أنها تعمل على إعادتهم إلى وطنهم.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان أمس، إن السفارة المصرية في دمشق تولّت التنسيق مع سلطات النظام "لإخراج سبعة مواطنين مصريين من مخيمات الإيواء التي يوجد بها أهالي منطقة الغوطة الشرقية من السوريين والجنسيات الأخرى"

وأضافت أن القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق محمد ثروت تسلّم السبت مواطناً مصرياً تم اخراجه من مركز إيواء "عدرا" الصناعية، ومواطناً آخر وعائلته المؤلفة من والدته وشقيقته وزوجته السورية بالإضافة إلى أطفاله الذين تم إخراجهم من مركز إيواء "نجها"

وأورد البيان أن السفارة تقوم "باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسفير المواطنين المذكورين وعودتهم إلى أرض الوطن"

وأعلنت السفارة المصرية أنه سبق وأن أخرجت عائلة مصرية أخرى من منطقة العمليات العسكرية في الغوطة قبل عدة أسابيع.

وتمكن نظام الأسد من استعادة مناطق واسعة كانت سيطرت عليها فصائل معارضة مع بدء النزاع.

واستخدم النظام الضغط العسكري وإجلاء السكان لإخراج المقاتلين والمدنيين من المناطق المحيطة بدمشق وبخاصة ضواحي الغوطة الشرقية.

وتسببت الحملة العسكرية على الغوطة الشرقية بنزوح كثيف من المنطقة التي قطّع النظام أوصالها إلى ثلاثة جيوب مع وصول نحو 50 ألف نازح إلى مناطق سيطرة النظام الأسبوع الماضي، بحسب الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: حالات تسمم للأطفال وانعدام أبسط مقومات العيش ..واقع مهجري ريف حمص بجرابلس

المصدر: 
السورية نت

تعليقات