Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
معارك كر وفر بين "تنظيم الدولة" وقوات المعارضة في ريف حلب | السورية نت | Alsouria.net

معارك كر وفر بين "تنظيم الدولة" وقوات المعارضة في ريف حلب

اشتباكات في سورية ـ أرشيف
الخميس 14 أبريل / نيسان 2016

سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم على عدد من القرى بريف حلب شمال سورية، بعد معارك مع فصائل المعارضة السورية في المنطقة، ما تسبب بنزوح الآلاف من المنطقة.

وأفادت مصادر محلية أن فصائل المعارضة استعادت السيطرة  على قرى حوار كلس وأيكدة  وجارز وبراغيدة، بعد شنها هجوماً معاكساً على التنظيم، فيما لا يزال التنظيم يحتفظ بقرى براغيدة، يني يبان، تل حصين، كفرغان، والشيخ ريح.

وترافقت الاشتباكات مع ضربات جوية نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت تمركزات لـ"تنظيم الدولة" ومواقع لهم في قرية حوار كلس.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان أعقب ذلك هجوم معاكس نفذته الفصائل على القرية بالتزامن مع هجومها المضاد على قريتي جارز وكفريحمول حيث تمكنت من استعادة السيطرة على معظم النقاط التي خسرتها في القرى الثلاث.

وأوضحت المصادر المحلية أن آلاف المدنيين اضطروا للنزوح من مخيمي أيكدة والحرمين العشوائيين، باتجاه مخيم باب السلامة ومدينة إعزاز على الحدود السورية التركية، جراء المعارك الدائرة في المنطقة.

ولفتت المصادر بأن الوضع الإنساني للنازحين الجدد كارثي نتيجة نقص وعدم توفر الإمكانيات لمساعدتهم في المدينة مع بذل المنظمات والمؤسسات الإغاثية جهداً كبيراً من أجل مساعدتهم.

يذكر أن مخيمات أيكدة والحرمين المتاخمة للحدود السورية التركية تحوي أكثر من 10 آلاف نازح، فروا جميعاً باتجاه مدينة إعزاز وباب السلامة مع تقدم تنظيم داعش صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: بريطانيا: خطة غير مجدية لتقليل الانبعاثات الحرارية تكلف 4.3 مليار جنيه

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات