Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقترح نمساوي بإيواء اللاجئين خارج أوربا والمفوضية إنه "غير أخلاقي" | السورية نت | Alsouria.net

مقترح نمساوي بإيواء اللاجئين خارج أوربا والمفوضية إنه "غير أخلاقي"

لاجئين في النمسا - ارشيف
الأربعاء 22 يونيو / حزيران 2016

قال رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر"، إن اقتراح النمسا بإيواء اللاجئين في قارات أخرى، خارج أوربا "يتفق مع قانون الاتحاد الأوروبي لكنه غير أخلاقي". 

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار النمساوي "كريستيان كيرن" في بروكسل، اليوم الأربعاء، نقله التليفزيون الرسمي النمساوي، أضاف أن الرقابة النمساوية على الحدود مع إيطاليا عند معبر "برينر" لم تتغير. 

وكان وزير الخارجية النمساوي "سابستيان كورتس"، قال في تصريحات سابقة، إنه اتفق مع وزيري الداخلية والدفاع النمساويين، "فولغانغ سوبوتكا" و"هانز بيتر دوسكوتسيل"، على خطة لمواجهة الهجرة غير الشرعية. 

وأوضح أن الخطة تتمثل في إعادة اللاجئين الذين يصلون الجزر والحدود الأوروبية حتى لايكون في مقدورهم مواصلة السفر إلى داخل الاتحاد الأوروبي، وذلك إلى "مراكز اللجوء والهجرة" في دول العالم الثالث. 

ولفت إلى أن هذه المراكز سيتم تشغيلها بشكل مشترك بين الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأممية لشئون اللاجئين، مشدداً على ضرورة أن يرسم الاتحاد الطرق القانونية لسفر اللاجئين. 

واتخذت السلطات النمساوية في وقت سابق من هذا العام إجراءات رقابة مشددة "تقنية" على معبر " برينر" الحدودي مع إيطاليا، تحسباً لتدفق اللاجئين من ناحية إيطاليا والذين يصلون إليها عن طريق البحر الأبيض المتوسط. 

من جانبه قال المستشار النمساوي، خلال المؤتمر الصحفي ذاته، إنه واثق في إمكانية إيجاد حلول تتوافق مع أفكار المفوضية. 

وأضاف أن مسألة إعادة اللاجئين في غاية" الحساسية" وتتطلب اتفاقات مناسبة لتنفيذها. وأشار إلى أن عدد اللاجئين الذين يعبرون "برينر" يعدون على أصابع اليد الواحدة مما لايشكل أي عبء حالياً. 

وحددت النمسا السقف الأعلى لقبول اللاجئين بنحو 37 ألف و500 لاجئ سنويًا بدءً من 2016، إلا أن العدد تجاوز نصف السقف حتى الآن. 

اقرأ أيضاُ: روسيا تسبق الأسد بنشر أسماء وزرائه الجدد.. وموالون للنظام: موسكو من شكلت حكومتنا

المصدر: 
الاناضول - السورية نت

تعليقات