Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقتل أبرز مجندي "تنظيم الدولة" بغارة جوية.. الألماني الذي هجر الراب للقتال بسوريا | السورية نت | Alsouria.net

مقتل أبرز مجندي "تنظيم الدولة" بغارة جوية.. الألماني الذي هجر الراب للقتال بسوريا

ديسو دوغ ـ أرشيف
الجمعة 19 يناير / كانون الثاني 2018

قُتل مغني راب ألماني تحول إلى مقاتل في تنظيم "الدولة الإسلامية". وتقول تقارير إنه تزوج مترجمة مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (اف بي آي) التي كُلفت التجسس عليه، في غارة جوية على سوريا، بحسب ما أفاد موقع "سايت" الأمريكي لمتابعة المواقع القتالية.

وكان "دينيس كوسبيرت" المعروف باسم الشهرة "ديسو دوغ" أحد أشهر المقاتلين الأجانب في التنظيم وظهر في عدة تسجيلات دعائية أحدها كان فيه على ما يبدو ومعه رأس مقطوعة.

وقتل "كوسبيرت" المولود في ألمانيا من أصول غانية قتل في غارة جوية الأربعاء على بلدة "غرانيج" في محافظة دير الزور (شمال غرب سوريا)، بحسب الترجمة الانكليزية لموقع سايت نقلاً عن مؤسسة الوفاء الإعلامية المؤيدة للتنظيم.

ونشرت المؤسسة ثماني صور على تطبيق تلغرام قالت إنها لجثمانه مضرجاً بالدماء، بحسب موقع سايت.

وكانت مصادر عدة أعلنت مقتل "كوسبيرت" من بينها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) التي قالت إنه قتل في غارة جوية على سوريا في أكتوبر/تشرين الأول 2015. إلا أنها اعترفت بعدها بأن "كوسبيرت" نجا على ما يبدو.

وقالت مصادر مؤيدة لـ"تنظيم الدولة" في إبريل/نيسان 2014 أن "كوسبيرت" قتل في سوريا لكنها تراجعت بعدها.

وتشير وثائق قضائية أمريكية إلى أن "دانييلا غرين" المترجمة الفدرالية التي تحمل تصريحاً أمنياً عالياً تسللت إلى سوريا في يونيو/حزيران 2014 لتتزوج "كوسبيرت" بعد أن انجذبت إليه.

واعتقلت "غرين" عند عودتها إلى الولايات المتحدة بعد أقل من شهرين على توجهها إلى سوريا وأقرت بأنها "قدمت تصريحات كاذبة حول إرهاب دولي"، وقضت بعدها عقوبة بالسجن لمدة عامين.

وكان "كوسبيرت" من أبرز مجندي التنظيم. وقال مسؤولون أمريكيون إن "كوسبيرت" هدد الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" والألمان وشجع مسلمين غربيين على شن هجمات مستلهمة من التنظيم.

اقرأ أيضاً: "قايي".. نظام تقني جديد لحماية الحدود التركية مع سوريا

المصدر: 
أ ف ب ـ السورية نت

تعليقات