Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقتل أكثر من 225 مدنياً بقصف النظام وروسيا على إدلب منذ مطلع تشرين الثاني | السورية نت | Alsouria.net

مقتل أكثر من 225 مدنياً بقصف النظام وروسيا على إدلب منذ مطلع تشرين الثاني

عناصر من الدفاع المدني يتفقدون موقعا قصفته الطائرات الروسية في ريف إدلب - المصدر: الدفاع المدني
الأحد 22 ديسمبر / كانون الأول 2019

قتل أكثر من 225 مدنياً في محافظة إدلب، منذ مطلع تشرين الثاني الماضي، جراء القصف الجوي والصاروخي المكثف من قبل نظام الأسد وروسيا، والذي يستهدف بشكل أساسي أحياء المدنيين.

ونشر فريق "منسقو الاستجابة في سوريا" بياناً اليوم الأحد، قال فيه إن أعداد الضحايا المدنيين الذين تم توثيقهم منذ بداية الحملة العسكرية، مطلع تشرين الثاني، بلغت أكثر من 225 مدنياً، بيتهم 74 طفلاً وطفلة.

وأضاف الفريق أنه وثق نزوح أكثر من ٣٨٦١٥ عائلة،، أي ما يقارب 203 ألفاً و709 نسمة، موزعين على أكثر من 33 ناحية ضمن مناطق شمال غربي سورية، ومناطق "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وتشهد محافظة إدلب حملة قصف مكثفة من جانب نظام الأسد وروسيا، تركزت بشكل أساسي  على مدينة معرة النعمان والقرى والبلدات الواقعة في محيطها، والتي نزح معظم سكانها إلى المناطق الحدودية مع تركيا.

ويرافق حملة القصف تقدم بري من جانب قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، على محاور إدلب الجنوبية والشرقية، إذ تقدمت على عدة قرى وبلدات في الساعات الماضية، واقتربت من حصار نقطة المراقبة التركية، في منطقة الصرمان.

وذكر "الدفاع المدني السوري" عبر "تلغرام" اليوم، أن رجل قتل، جراء استهداف سيارته بصاروخ من طائرة بدون طيار على طريق الدانا- ترمانين الزراعي شمال إدلب.

وأضاف "الدفاع المدني" أن ثلاثة مدنيين أصيبوا أيضاً اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي للطريق الدولي بالقرب من بلدة خان السبل، مشيراً إلى أن مقاتلة حربية شنت 3 غارات استهدفت بها المدنيين النازحين و الوافدين من قرى ريف إدلب الجنوبي.

وتأتي الحملة العسكرية، والتي تقوم بها طائرات حربية روسية ومروحية تابعة لنظام الأسد، وسط غياب أي تعليق من الجانب التركي، والذي يعتبر طرفاً ضامناً في الاتفاقيات التي شهدتها محافظة إدلب، في السنوات الماضية.

كما لم تعلق روسيا على ما تعمل عليه في إدلب، سواء  كعمليات تمهيدية لهجوم بري على الأرض،  أو ضغوط على الطرف التركي لتحصيل مكاسب سياسية وعسكرية في آن معاً.

المصدر: 
السورية نت