Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقتل معارضة سورية مع ابنتها الصحفية في منزلهما باسطنبول | السورية نت | Alsouria.net

مقتل معارضة سورية مع ابنتها الصحفية في منزلهما باسطنبول

الجمعة 22 سبتمبر / أيلول 2017

عثرت الشرطة التركية أمس الخميس، على الصحفية السورية الدكتورة عروبة بركات، وابنتها الإعلامية حلا بركات مقتولتان في منزلهما بمنطقة اسكودار بالشق الأسيوي من مدينة إسطنبول.

ونشرت شذى بركات شقيقة عروبة على صفحتها في فيسبوك تأكيد خبر مقتل شقيقتها وابنتها، قائلة: "اغتالت يد الظلم والطغيان أختي الدكتورة عروبة بركات و ابنتها حلا بركات في شقتهما في اسطنبول  .ننعي أختنا المناضلة الشريدة التي شردها نظام البعث منذ الثمانينات، إلى أن اغتالها أخيرا في أرض غريبة".

وأكدت شذى في منشور آخر، أن حادثة القتل كانت عبر الطعن بالسكاكين، مشيرة إلى أن شقيقتها التي كانت تلاحق المجرمين وتفضحهم على مدار 40 عاماً، أصبحت اليوم اسمها "مانشيت على الصفحة الأولى".

وذكرت وكالة "الأناضول" في هذا السياق، أن فرق الشرطة التركية إلى المنزل وعثرت على جثتي "حلا" ووالدتها، ملفوفتين بأغطية (بطانيات).

هذا ونقل موقع "رابطة الصحفيين السوريين" عن صحيفة "يني شفق" التركية تأكيدها، أن حادثة الاغتيال تم عبر الطعن بالسكاكين، مشيرة إلى أن القتلة وضعوا على جثتيهما مواد تنظيف لمنع انتشار الروائح.

وعروبة بركات هي عضو سابق في المجلس الوطني السوري المعارض، وعملت مؤخراً في مشاريع تنموية لدعم اللاجئات السوريات، إضافة إلى مشاركتها الفاعلة في الفعاليات والتظاهرات المعارضة للنظام في اسطنبول، أما ابنتها حلا (22) عاماً، فقد عملت مع مؤسسة "أورينت" الإعلامية لمدة عام ونصف.

اقرأ أيضاً: "أردوغان" يلتقي "ترامب" ويصرح: تركيا ستنشر قوات في إدلب في إطار اتفاق خفض التصعيد

المصدر: 
السورية نت

تعليقات