Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقتل نجل القيادي في جماعة الحوثي "مبارك المشن" مع 9 آخرين | السورية نت | Alsouria.net

مقتل نجل القيادي في جماعة الحوثي "مبارك المشن" مع 9 آخرين

مقاتلون حوثيون - أرشيف
الأربعاء 10 يونيو / حزيران 2015

قتل 10 مسلحين "حوثيين"، اليوم الأربعاء، في مواجهات مع مسلحي "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر طالباً عدم ذكر اسمه، إن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الأربعاء بين مسلحي "المقاومة الشعبية" من جهة ومسلحي جماعة "الحوثي" المدعومين بقوات الرئيس السابق المخلوع علي عبد الله صالح على الجهة الأخرى في منطقة "المخدرة" بمديرية صرواح غربي مأرب، ما أدى لمقتل 10 من مسلحي "الحوثي" بينهم نجل القيادي في الجماعة "مبارك المشن".

وأوضح أن خمسة من عناصر "المقاومة" قتلوا أيضاً خلال الاشتباكات، فيما سقط جرحى من الجانبين، دون أن يعط تقديراً لأعدادهم.

وأضاف المصدر أن مسلحي المقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على مواقع استراتيجية للحوثيين بمحاذاة جبل مرثد في "المخدرة" والذي تسيطر عليه "المقاومة" منذ أسابيع.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر القبلي من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من جماعة "الحوثي" أو "المقاومة الشعبية" حول الموضوع.

وتدور اشتباكات عنيفة على مشارف محافظة مأرب منذ أكثر من شهرين، في محاولة من مسلحي "الحوثي"، وقوات صالح لإسقاط المحافظة النفطية والسيطرة عليها.

من جهة أخرى لقى 5 مدنيين حتفهم، بينما أُصيب 16 آخرين، أمس الثلاثاء، جراء قصفٍ لـ"الحوثيين" استهدف عدة أحياء سكنية في مدينة تعز وسط اليمن، بحسب مصادر طبية يمنية. 

وأشارت المصادر، أن أغلب الضحايا من أحياء الروضة، وجبل جرة، والشماسي والجمهوري، بالمدينة المذكورة، وأن تلك الأحياء يستهدفها باستمرارٍ "الحوثيون" المدعومين من قوات الرئيس السابق "علي عبدالله صالح".

ويأتي هذا القصف في محاولة من "الحوثيين" للتوغل في مناطق المقاومة والاستيلاء على جبل جرة الاستراتيجي، وحي الروضة الذي تتمركز فيه قيادة المقاومة الشعبية.

وفي وقت سابق، أعلن مسئول محلي أن "الحوثيين" قصفوا مخازن أدوية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في حي الحصب غرب تعز.

ومنذ 26 مارس/أذار الماضي يواصل التحالف الذي تقوده السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة "الحوثي"، وقوات موالية لصالح، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس "هادي" بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية"، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل" قال إن من أهدافها شقاً سياسياً يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية لـ"الحوثيين"، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

المصدر: 
الأناضول ـ السورية نت

تعليقات