Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقتل 140 جندياً أفغانياً في هجوم على قاعدة عسكرية في ولاية بلخ | السورية نت | Alsouria.net

مقتل 140 جندياً أفغانياً في هجوم على قاعدة عسكرية في ولاية بلخ

ينشر التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي مستشارين في القاعدة التي شهدت الهجوم - الأناضول
سبت 22 أبريل / نيسان 2017

قال مسؤولون، إن ما يصل إلى 140 جندياً أفغانياً قتلوا في هجوم شنه مقاتلون من حركة طالبان يتنكرون في زي عسكري، ويحتمل أن يكون أكبر هجوم على قاعدة للجيش الأفغاني من حيث حجم الخسائر البشرية، وذلك بحسب ما أوردته وكالة "رويترز".

في هذا الإطار، نقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر في الجيش الأفغاني قوله، إن الهجوم نفّذه مسلحون اليوم السبت على قيادة فيلق شاهين 209، في ولاية بلخ شمالي البلاد.

من جهة أخرى، أكد المتحدث باسم القيادة نصر الله جمشيدي، أن "الهجوم نفذه 6 مسلحين".

وأوضح "جمشيدي"، أن "اشتباكات عنيفة اندلعت مع المسلحين، واستمرت حوالي 5 ساعات، ما أسفر عن مقتل 5 منهم والقبض على الآخر".

وفي وقت سابق أعلنت قيادة عمليات المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي مقتل 50 أفغانياً من الجيش والمدنيين جراء هجوم نفّذه مسلحو "طالبان" على معسكر بولاية مزار شريف، الجمعة، وتبنته حركة طالبان.

وقال "ذبيح الله مجاهد" المتحدث باسم طالبان في بيان اليوم السبت، إن الهجوم يأتي رداً على مقتل عدد من كبار قادة الحركة في شمال أفغانستان في الآونة الأخيرة.

وينشر التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي مستشارين في القاعدة التي شهدت الهجوم لتدريب ودعم القوات الأفغانية، لكن مسؤولين بالتحالف قالوا إن القوات الأجنبية لم تستهدف في الهجوم.

اقرأ أيضاً: منتقداً إجراءات "حزب الله".. الحريري يدعو الأمم المتحدة للعمل على هدنة دائمة بين لبنان وإسرائيل

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات