Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقتل 17 من "تنظيم الدولة" في غارات أميركية بالعراق | السورية نت | Alsouria.net

مقتل 17 من "تنظيم الدولة" في غارات أميركية بالعراق

غارات أمريكية على تنظيم الدولة بالعراق - أرشيف
الجمعة 29 أغسطس / آب 2014

استقبل مستشفى الجمهوري بمدينة الموصل، شمال العراق، اليوم، 17 جثة لمسلحي ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، قضوا في غارات جوية يعتقد أنها أمريكية استهدفتهم قرب ناحية "زمار"، بحسب مصدر طبي.

وتشن قوات البيشمركة، منذ فجر أمس، عمليات عسكرية بغطاء جوي أمريكي لاستعادة ناحية "زمار" التي خرجت عن سيطرتها والغنية بالنفط حيث حقل "عين زالة" النفطي، والخط النفطي الاستراتيجي الذي يوصل حقول شمال العراق بميناء "جيهان" التركي، وتمكنت من استعادة عدد من القرى على مشارف زمار، فيما أضرم "تنظيم الدولة" النيران بخزان نفطي داخل شركة نفط عين زالة.

من جانب آخر قال الفريق رشيد فليح قائد عمليات الأنبار التابع للجيش العراقي، اليوم، إن "7 عناصر من التنظيم قتلوا وأصيب 17 آخرون بجروح بقصف لطيران الجيش على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب البلاد"، في وقت أعلن فيه مصدر طبي عن مقتل 3 مدنين وإصابة 12 آخرين بجروح بقصف للجيش على المدينة.

وأوضح فليح أن طيران الجيش العراقي قصف أحد المقرات الرئيسية للتنظيم في منطقة الجغيفي الثانية شرق الفلوجة، ما أدى إلى تدمير المنزل الذي كانوا متواجدين فيه، مضيفاً أن عملية القصف حققت هدفها بدقة، وذلك بناء على معلومات "استخباراتية" دقيقة عن تواجد المسلحين في المنزل.

يذكر أن العراق يشهد وضعاً أمنياً ساخناً منذ 10 يونيو/حزيران 2014، وذلك بعد سيطرة مقاتلي "تنظيم الدولة"، على محافظة نينوى العراقية بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى، وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية بالإضافة لقوات كردية وبتغطية من سلاح الجو الأميركي، من استعادة بعض من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

وأعلن التنظيم بتاريخ 29 يونيو/ حزيران 2014 عن إقامة ما أسماها "دولة الخلافة الإسلامية" في الأراضي التي يسيطر عليها في العراق وسورية، داعياً المسلمين إلى مبايعة زعيمه "أبي بكر البغدادي" "خليفة للمسلمين".

المصدر: 
الأناضول-السورية