Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقتل 33 شخصاً وإصابة العشرات بسلسلة تفجيرات استهدفت طرطوس وحمص والحسكة | السورية نت | Alsouria.net

مقتل 33 شخصاً وإصابة العشرات بسلسلة تفجيرات استهدفت طرطوس وحمص والحسكة

صورة لإحدى التفجيرات التي استهدفت حاجز أرزونة على طريق طرطوس – حمص ونشرتها صفحات موالية للنظام
الاثنين 05 سبتمبر / أيلول 2016

قتل 33 شخصاً وأصيب العشرات بجروح، في سلسلة تفجيرات استهدفت منذ وقت باكر صباح اليوم الاثنين مناطق عدة في سورية، في حصيلة شهدت الساعات الماضية ارتفاعاً، مع وفاة عدد من الجرحى الذين وصفت حالهم في وقت سابق بالخطيرة، وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" هذه العمليات.

وأكدت وكالة الأنباء "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد، ارتفاع حصيلة القتلى جراء التفجيرين اللذين وقعا قرب مدينة طرطوس إلى 30 عنصراً من النظام، بينهم ضباط، وإصابة 45 آخرين بجروح، وكانت أفادت في وقت سابق عن سقوط خمسة قتلى.

وفي هذا الإطار، أعلنت شبكات ومواقع إعلامية موالية للنظام ومنها "طرطوس الآن"، أن هذه العملية استهدفت حاجز  أرزونة على طريق طرطوس – حمص.

وبالتزامن مع هذه العملية، استهدفت دراجة نارية مفخخة حاجزاُ لقوات "الأسايش" التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي في دوار هرشو داخل مدينة الحسكة، ما أدى إلى مقتل 7 عناصر، ومدني.

كما قتل في وقت سابق الاثنين شخصان وأصيب سبعة آخرون في تفجير بسيارة مفخخة في مدينة حمص في وسط البلاد.

وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بدوره، أن التفجير بالسيارة المفخخة وقع عند حاجز لقوات النظام عند مدخل حي الزهراء، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح، بينما ذكرت شبكات إعلامية موالية للنظام، أن عدد قتلى العملية 4، وجميعهم من عناصر قوات النظام.

اقرأ أيضاً: انفجار سيارة مفخخة قرب حاجز لنظام الأسد بحمص يوقع قتلى وجرحى

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات