Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مقدونيا تؤوي لاجئين سوريين علقوا في حقل موحل لثلاثة أيام | السورية نت | Alsouria.net

مقدونيا تؤوي لاجئين سوريين علقوا في حقل موحل لثلاثة أيام

لاجئون تحت المطر ـ أرشيف
الجمعة 11 مارس / آذار 2016

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لللاجئين أمس أن آخر اللاجئين السوريين الذين دخلوا مقدونيا قبل غلق طريق الهجرة عبر البلقان، يجري نقلهم إلى مآوي طارئة بعد أن أمضوا ثلاثة أيام وسط حقل موحل.

وعلق 437 لاجئاً نصفهم من الأطفال في بستان على الحدود الصربية المقدونية مع غلق طريق البلقان. وكانت هذه المجموعة وصلت في آخر قطار نقل مهاجرين عبر مقدونيا.

وقالت "لبوينكا براسنارسكا" المتحدثة باسم المفوضية "هؤلاء اللاجئين و90 بالمئة منهم من السوريين، لم يسمح لهم بدخول صربيا ثم لم تسمح لهم السلطات المقدونية بالعودة" إلى أراضيها.

وأضافت "وبالتالي علقوا لثلاثة أيام في العراء في بستان غارق في الأوحال وسط طقس ماطر وشديد البرودة" موضحة أن بعض الأطفال أصيبوا بالتهابات في الجهاز التنفسي.

ونصب هؤلاء اللاجئين نحو 120 خيمة في البستان وأشعلوا النار لمقاومة البرد. وتم نشر شرطيين لمنع المهاجرين من الفرار.

وتحت ضغط مفوضية اللاجئين بدأت السلطات المقدونية مساء أمس نقلهم إلى أربع مخيمات أقيمت في بلدة "نابانوفسكي" القريبة، بحسب المتحدثة.

وفي هذه القرية يوجد مركز استقبال يؤوي ألف شخص نصفهم من الأفغان، رفضت كذلك صربيا دخولهم.

وأغلق طريق البلقان الأربعاء إثر قرار سلوفينيا عدم السماح بمرور اللاجئين الذين لا يملكون تأشيرة عبر أراضيها، في إجراء هدفه ثني المهاجرين من سلوك طريق البلقان.

وتبنت كل من كرواتيا وصربيا ومقدونيا على الفور الإجراء ذاته تجاه المهاجرين.

اقرأ أيضاً: انخفاض في أسعار النفط وشكوك حول اجتماع المنتجين

المصدر: 
أ ف ب ـ السورية نت

تعليقات