Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
مناف طلاس: أرفض تولي أي وزارة تحت حكم بشار الأسد | السورية نت | Alsouria.net

مناف طلاس: أرفض تولي أي وزارة تحت حكم بشار الأسد

العميد السوري المنشق مناف طلاس- أرشيف
الجمعة 12 ديسمبر / كانون الأول 2014

قال عضو المجلس الوطني السوري معتز شقلب، نقلاً عن الضابط السوري المنشق مناف طلاس، أن الأخير رفض تولي أي حقيبة وزارية في ظل حكم نظام بشار الأسد، بما فيها وزارة الدفاع.

وكتب شقلب أمس على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه اتصل مع طلاس وسأله عما تناقله الصحف وبعض الصفحات الإعلامية التابعة للمعارضة، حول استعداد طلاس لتولي وزارة الدفاع في ظل حكومة يتواجد فيها الأسد، وكان جواب طلاس حاسماً بأنه يرفض هذا الأمر، حسبما قاله شقلب.

ونقل شقلب أيضاً عن طلاس قوله: "لم أخرج أو أنشق عن النظام لأعود إلى حضنه ثانياً، تحت أي ظرف، وعتبي على صفحات الثورة أنها وقعت بفخ التسريب من مصادر مقربة من نظام الأسد، لخلق بلبلة في صفوف الثوار" على حد تعبيره.

وكانت صحيفة السفير اللبنانية القريبة من نظام بشار الأسد، نشرت الثلاثاء نقلاً عن مصادر مطلعة، أن روسيا وإيران تعملان على إيجاد حل في سورية من خلال إجراء حوار بين السوريين دون أي تدخل أجنبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بشار الأسد "سيزور العاصمة الروسية بعد أعياد الميلاد ورأس السنة، حيث ستتم دراسة مبادرة من نقاط عدة وضعتها طهران وموسكو لحل الأزمة السورية"، وأوضحت من بنود المبادرة "إعادة بعض الضباط من الجيش الحر من دون الأفراد، حيث طرح اسم مناف طلاس لتولي وزارة الدفاع".

وفي إجابته على سؤالنا له حول كيف يرى طلاس الحل في سورية، قال شقلب لـ"السورية نت": "من خلال تواصلي مع طلاس سألته كيف يرى الحل، وأخبرني باجتماع السوريين كلهم على كلمة واحدة وتفويض شخص يسير خلفه السوريين يمثلهم بالمحافل الدولية ويكون قائدا عاما للثورة لإنهاء الازدواجيات".

ولفت شقلب إلى وجود فجوة بين طلاس والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وقال: "أنا شخصياً حاولت منذ سنة أن أقرب بينه وبين الائتلاف، فوجدت صد قوي من الائتلاف، ربما خوفاً من ردة فعل الغاضبين على أبيه".

المصدر: 
السورية نت