Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
منظرو السلفية في العالم يدعون الفصائل بسورية والعراق لوقف القتال | السورية نت | Alsouria.net

منظرو السلفية في العالم يدعون الفصائل بسورية والعراق لوقف القتال

مقاتلون في سورية ـ أرشيف
الأربعاء 01 أكتوبر / تشرين الأول 2014

دعا 14 شخصية من كبار منظري التيار السلفي في العالم، مساء أمس، "جميع الفصائل في الشام والعراق إلى كف القتال فيما بينها" وذلك لمواجهة ما وصفوه بـ"الهجمة الصليبية على إخواننا في الشام والعراق، بل على عموم أهل الإسلام"، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" والفصائل الإسلامية المقاتلة في سورية والعراق الموضوعة على لائحة الإرهاب.

جاء هذا في بيان نشره موقع "منبر التوحيد والجهاد" على موقعه الإلكتروني، ناشد فيها هؤلاء الفصائل الإسلامية المقاتلة للعمل على إقرار هدنة لحقن الدماء و"ليتفرغ المجاهدون بذلك لصد العدو الصائل عليهم وعلى ديار المسلمين فقد توحدت وتألبت على حربهم أربعون دولة وحدتهم عداوتهم للإسلام وأهله؛ أفلا يدعوننا ولاؤنا للإسلام وأهله إلى وقف الاقتتال تحت قصف هذه الحملة الصليبية على أقل تقدير إن لم يكن للوقف النهائي سبيل؟!".

ودعا البيان إلى أن تبدأ الهدنة "في موعد أقصاه ليلة عرفة لعل الله تعالى ينزل رحماته على الشام وأهله بدعاء حشود المسلمين في هذا اليوم العظيم"، واقترح البيان أن يتولى مقاتلو "أنصار الدين" الرباط على الحدود بين الطرفين "لتضبط تلك الحدود وتهدأ نقاط التماس".

وطالب البيان جميع الفصائل أن تعلن موقفها من هذه المبادرة بطريقتها خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور البيان "ليعرف ويتبين الرافض لهذه المبادرة المباركة المعطل لها" وأن "يرافق ذلك إطلاق لسراح الأسارى ممن لم تتلطخ أيديهم بدم حرام عند كافة الفرقاء".

وقد وقع على البيان: (علي أبو محمد الداغستاني أمير وقاضي القوقاز، عاصم طاهر برقاوي الملقب بـ"أبو محمد المقدسي"، عمر محمود عثمان الملقب بـ"أبو قتادة الفلسطيني"، د. هاني السباعي، د. طارق عبد الحليم، عمر الحدوشي، محمد سالم بن محمد الأمين المجلسي، أبو الوفاء التونسي، عبد الله المحيسني، أبو عبد الله صادق بن عبد الله الهاشمي، عمر بن عبد الله بن عبد الرحمن، منار بن رمضان الملاسي، أمين جعفر، ود. أمين البلوي).

وأبقى الموقعون على البيان الباب مفتوحاً لكل من يريد تأييد المبادرة والتوقيع عليها.

يذكر أن المواجهات بين "تنظيم الدولة" وبعض الفصائل الإسلامية المقاتلة في سورية كـ"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" وغيرها مستمرة على عدة جبهات، وقد حصلت عدة هجمات بين الطرفين سقط فيها قتلى وجرحى.

المصدر: 
السورية نت