Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
منظمات إغاثية بالفاتيكان تدعو لحل سلمي في سوريا | السورية نت | Alsouria.net

منظمات إغاثية بالفاتيكان تدعو لحل سلمي في سوريا

السبت 31 مايو / أيار 2014

أعرب الكاردينال روبرت سارة، رئيس المجلس البابوي للدعم الإنساني في دولة الفاتيكان، عن ضرورة إيجاد حل "سلمي" لما وصفه بـ "الحرب السورية".

وخلال اجتماع عالي المستوى بين عدد من الجمعيات الخيرية الكاثوليكية عُقد أمس الجمعة في الفاتيكان، أضاف سارة أن "الحرب ليست هي الحل لأنها تدمر وتثير الرعب بين الناس، لذلك نحن بحاجة إلى الحوار، والانتقال إلى المصالحة". نافياً نجاعة أي وسيلة للحل في سوريا، وفق ما نقلت عنه إذاعة الفاتيكان.

وفي رسالة إلى المجتمعين، بحسب إذاعة الفاتيكان، قال البابا فرانسيس "المستقبل لا يمكن إلا أن يبنى مع السلام".

وأشار إلى خطورة أن "ننسى الضحايا اليوميين، والمعاناة التي لا توصف، والآلاف من اللاجئين، بما في ذلك الأطفال والمسنون، الذين يئنون ويموتون من الجوع والأمراض الناجمة عن الحرب".

من جانبه، أشار أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان (رئيس الوزراء) الكاردينال بيترو بارولين إلى "الاهتمام المستمر للكرسي الرسولي، وعلى وجه الخصوص من البابا في سبيل لفت انتباه المجتمع الدولي وكل من يمتلك بعض المسؤولية من أجل إيجاد تسوية تفاوضية".

شارك في الاجتماع 25 منظمة كاثوليكية عاملة في سوريا والشرق الأوسط، حيث بحثت خلاله الجوانب العملية للتعاون بين مختلف الأطراف في سوريا والدول المجاورة، بحسب إذاعة الفاتيكان.

المصدر: 
الأناضول