Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
منظمة إغاثية ألمانية: لا توجد آفاق لدى اللاجئين للعودة لسوريا | السورية نت | Alsouria.net

منظمة إغاثية ألمانية: لا توجد آفاق لدى اللاجئين للعودة لسوريا

سوريون في مخيم للاجئين في إدلب - د ب أ
الأحد 16 ديسمبر / كانون الأول 2018

حذرت الألمانية "مارلين تيمه"، رئيسة منظمة "إغاثة العالم من المجاعة"، من موجة جديدة من الهجرة. وقالت إن برامج المساعدة الخاصة بالأمم المتحدة في الدول المتضررة تفتقر إلى المال من أجل القيام "بالعمل الضروري".

وأضافت الباحثة في علوم القانون والاجتماع حسبما نشرت صحيفة "نويه أوزنابروكر" الألمانية أمس السبت: "على الرغم من أن الوضع في المخيمات في تركيا والأردن ولبنان تحسن منذ عام 2015، إلا أن هناك مخاطر من حدوث انتكاسة".

وتابعت: "وبالنسبة لسوريا وحدها هناك نقص بمقدار 30 في المائة من الأموال المطلوبة، كما أنه لا يوجد حتى الآن آفاق للاجئين من أجل العودة إلى وطنهم". مشيرة إلى أنه ما زال هناك 13 مليون إنسان في سوريا يعتمدون على المساعدات الغذائية.

وأوضحت "تيمه"، أن 17 مليون إنسان في العالم في العامين الماضيين أضيفوا إلى قوائم الجوعى "وهذا لا يطاق". كما يوجد 40 مليون شخص نازحين داخل أوطانهم.

يذكر أن منظمة "إغاثة العالم من المجاعة"، هي هيئة مساعدات ألمانية للتعاون التنموي ومساعدات الطوارئ، تأسست عام 1962، ومقرها مدينة بون. وقدمت حتى الآن مساعدات بمليارات اليورو عبر آلاف مشروعات المساعدة في عشرات الدول في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

اقرأ أيضاً: "حزب الله" يتبع طريقة جديدة للتخفي في سوريا تجنباً لضربة إسرائيلية.. ما دور الروس؟

المصدر: 
DW - السورية نت

تعليقات