Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
من هي المرأة التي اختارها النظام في سورية لرئاسة مجلس الشعب؟ | السورية نت | Alsouria.net

من هي المرأة التي اختارها النظام في سورية لرئاسة مجلس الشعب؟

مجلس الشعب التابع للنظام في سورية
الاثنين 06 يونيو / حزيران 2016

عيّن نظام الأسد هدية خلف عباس في منصب رئاسة مجلس الشعب التابع له، فيما تولى المخرج نجدت أنزور منصب نائب رئيس المجلس.

وقد تم تعيين المذكورين بعد إعلان فوزهما بالتزكية في الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثاني.

وكان مجلس الشعب الذي شكّله النظام بعد انتخابات شكلية مؤخراً، قد عقد في وقت سابق اليوم، جلسته الأولى من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثاني برئاسة أكبر الأعضاء سناً، وهو عبد العزيز طراد الملحم.

كما عيّن نظام الأسد خالد العبود ورامي الصالح لأمانة سر المجلس بعد إجراء انتخاب شكلي من قبل الأعضاء في المجلس.

وهدية عباس من الموالين للنظام، وهي مهندسة زراعية من مواليد محافظة دير الزور عام 1958، وهي عضو في قيادة فرع حزب البعث بدير الزور.

وشغلت مناصب في حكومة النظام، منها عضو في المكتب الإداري للاتحاد الوطني لطلبة سورية لفرع المنطقة الشرقية منذ العام 1978 حتى 1983، ومن ثم رئيسة المكتب الإداري للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع دير الزور، منذ العام 1983 وحتى 1988 وعضو قيادة فرع دير الزور لحزب البعث  من 1988 حتى 1998.

وكانت عضو مجلس الشعب للدور التشريعي الثامن بين العامين 2003 و 2007 وعضو لجنة ما يسمى المصالحة الوطنية على مستوى محافظة دير الزور.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي يعين فيها النظام امرأة في هذا المنصب، وقد اختارها من محافظة دير الزور التي يسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على قسم كبير منها، لكسب الرأي العام العالمي والظهور بأنه يحارب الإرهاب والتطرف.

اقرأ أيضاً: بيان: الحشد الشعبي يعدم أطفالاً دون العاشرة في معارك الفلوجة

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات