Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
موالون للنظام يتذمرون من ارتفاع تكلفة صالات العزاء | السورية نت | Alsouria.net

موالون للنظام يتذمرون من ارتفاع تكلفة صالات العزاء

صور لبعض قتلى جنود نظام الأسد_أرشيف
الأربعاء 13 مايو / أيار 2015

عبّر عدد من الموالين لنظام الأسد عن تذمرهم من ارتفاع تكلفة إيجار صالات العزاء في مدينة دمشق والتي وصلت إلى أكثر من 200 ألف ليرة لمدة ثلاثة أيام.

وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام أن مجلس محافظة دمشق ناقش هذه المشكلة في اجتماعه الأخير ووجه كتاباً إلى مديرية الأوقاف من أجل تخصيص عدد من المساجد لهذا الغرض.

وأشار عدد من المعلقين على صفحات التواصل الاجتماعي الموالية للنظام، إلى أن ذوي القتلى المقيمين في دمشق يفجعون مرتين، بالقتيل، وبتكاليف موته.

فيما قال البعض: إنهم ينقلون قتلاهم إلى مناطقهم في الساحل وأرياف حمص وحماة، حتى لا يضطروا لدفع هذا المبلغ، على الرغم من أنهم لا يملكون بيوتاً هناك.

يذكر أن شوارع المدن الساحلية في سورية تغص بصور ونعوات الجنود القتلى من قوات نظام بشار الأسد، وتوضح هذه النعوات الجدرانية الثمن الذي يدفعه مؤيدو الأسد للدفاع عن حكمه.

ويظهر في الملصقات الرجال القتلى، وهم مرتدون اللباس العسكري، وغالباً ما يحملون البنادق، لكن تبقى صورة الأسد في الكثير من الأحيان موضوعة فوق صور القتلى من قواته. ويرى أنصار الأسد أن الأخير مرادف لسورية نفسها، وخاصة في طرطوس ذات الأغلبية العلوية.

وذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" أن العدد الأكبر لقتلى النظام في سورية من مدينة طرطوس، منذ بدء المعارك  قبل نحو 3 أعوام، وتشير الوكالة نقلاً عن مسؤول في نظام الأسد لم تسمه، إلى أن نحو 4 آلاف جندي من المدينة قتلوا خلال المعارك ضد قوات المعارضة، مضيفةً أن هؤلاء يشكلون 10 في المئة من مجموع قتلى جنود النظام الذين وصل عددهم إلى 40400، لا سيما وأن سكان طرطوس أقل من مليون شخص، أي ما يعادل أقل من واحد على عشرين من سكان سورية قبل نحو 4 أعوام.

ويشكل العلويون في سورية نحو 13 في المئة من السكان، وأغلبهم يتواجدون في المحافظات الساحلية ومدينة حمص وسط البلاد. وليس العلويون وحدهم الذين يموتون لإبقاء نظام الأسد، حيث أن جيش الأخير، يمثل مختلف عناصر التركيبة الطائفية في البلاد، ومجندوه هم من المسلمين السنة إلى حد كبير، ولكن العلويون هم الأكثر حصولًا على ثقة القيادة.

المصدر: 
اقتصاد سوري - السورية نت

تعليقات