Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"موسكوفيتسي": أثر اقتصادي متوقع للاجئين إلى أوروبا | السورية نت | Alsouria.net

"موسكوفيتسي": أثر اقتصادي متوقع للاجئين إلى أوروبا

لاجئون لأوروبا ـ أرشيف
الجمعة 06 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

عبر المفوض الأوروبي مكلف الشؤون النقدية والمالية بير موسكوفيتسي، عن القناعة بأن التدفق غير المسبوق لطالبي اللجوء والمهاجرين على دول أوروبا قد يحمل "أثراً إيجابياً" على المدى المتوسط والطويل للنمو الاقتصادي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المفوض الأوروبي أمس في بروكسل، لعرض التوقعات الاقتصادية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للخريف الحالي، واصفاً بـ"البسيط" الأثر الاقتصادي لتدفق المهاجرين واللاجئين إلى دول الاتحاد.
وأشار إلى أن إيجابيات تدفق المهاجرين واللاجئين قد تظهر على المدى المتوسط، "يبقى الأمر مرتبطاً بمدى قدرة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على انتهاج سياسة إدماج جيدة وتسهيل دخول هؤلاء القادمين إلى سوق العمل"، حسب تعبيره.
وقلل المفوض الأوروبي من أهمية التقديرات القائلة بأن تدفق اللاجئين يلقي عبئاً ثقيلاً على موازنات الدول الأعضاء.
أما بخصوص الوضع الاقتصادي في الدول الأوروبية، فقد أكد موسكوفيتسي أنه تم تسجيل نمو اقتصادي معتدل ولكنه موزع على كافة الدول الأعضاء بنسب مختلفة، "وذلك بالرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي"، على حد تعبيره.
ويذكر أن تقارير اقتصادية كانت تحدثت في السابق عن الأثر السلبي الذي سيتركه تدفق اللاجئين والمهاجرين إلى دول أوروبا على الوضع الاقتصادي فيها، خاصة لجهة المخاوف من ارتفاع معدلات البطالة.

اقرأ أيضاً: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: غاز الخردل استخدم بسورية في آب الماضي

المصدر: 
وكالة آكي

تعليقات