Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
موسكو: الأسد ليس حليفاً لنا لكننا ندعمه في الحرب | السورية نت | Alsouria.net

موسكو: الأسد ليس حليفاً لنا لكننا ندعمه في الحرب

وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" - صورة أرشيفية
الخميس 05 مايو / أيار 2016

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" قوله، إن رأس النظام بشار الأسد "ليس حليفاً لروسيا، لكنها تدعمه في الحرب ضد الإرهاب".

وتابع في مقابلة مع الوكالة أمس الأربعاء: "الأسد ليس حليفاً لنا. نعم نحن ندعمه في الحرب ضد الإرهاب وفي الحفاظ على الدولة السورية"، موضحاً: "ولكنه ليس حليفاً بنفس القدر الذي تعتبر فيه تركيا حليفة للولايات المتحدة".

هذا وأعرب "لافروف"، عن رفض روسيا "الرهان" على تحويل الوضع في سورية إلى الحل بالقوة، قائلاً: "على الأرجح، هناك رهان ممن يدعم النصرة لإفشال الهدنة والقيام بكل شيء ممكن من أجل تحويل الوضع إلى الحل بالقوة. سيكون ذلك مرفوضاً تماماً".

وأضاف الوزير الروسي، أن بلاده تتوقع استئناف "محادثات السلام السورية" في جنيف الشهر الجاري، فيما توقع أن يعقد اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية خلال الأسابيع المقبلة، موضحاً أن الأوضاع المناسبة لم تتوافر بعد لإجراء مفاوضات مباشرة.

ومن جهة أخرى، ذكر "لافروف"، أن الولايات المتحدة كانت تريد ضم مواقع تسيطر عليها "جبهة النصرة" إلى هدنة في مدينة حلب، لكن "هذا المقترح رفض لأنه لا يمكن القبول به".

اقرأ أيضاً: تحت دوافع الولاءات والمكاسب المادية النظام يعتقل العشرات في بانياس

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات