Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
موسكو: تحضيرات جارية لسحب قواتٍ روسية من سوريا | السورية نت | Alsouria.net

موسكو: تحضيرات جارية لسحب قواتٍ روسية من سوريا

طائرات حربية روسية في سوريا - صورة أرشيفية
الخميس 30 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الخميس، أن التحضير جار لسحب قوات روسية من سوريا، حال "أصبحنا جاهزين لذلك".

وقال باتروشيف ردا على سؤال حول موعد سحب القوات من سوريا: "عند الجاهزية، التحضير جار بالفعل"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي وقت سابق، قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية، الجنرال فاليري غيراسيموف، إن تقليص عدد القوات المسلحة في سوريا قد يبدأ قبل نهاية العام الحالي.

وكانت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، نقلت عن مصدرين دبلوماسيين عسكريين تأكيدهما، أن السلطات الروسية تفكر في سحب بعض قواتها ومعداتها العسكرية من سوريا.

وبررت الصحيفة ذلك بقولها أنه "في ظل تحرير أكثر من 90 بالمئة من الأراضي السورية من قبضة الإرهابيين، لم تعد دمشق بحاجة إلى الدعم الروسي بهذا الحجم الكبير الذي هو عليه حالياً" حسب وصفها.

يُشار إلى أن نظام الأسد فقط على مساحة 52 من الأراضي السورية، ولا تزال قواته تخوض مواجهات عنيفة ضد مقاتلي المعارضة السورية لا سيما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ومنذ تدخل روسيا العسكري في سوريا نهاية سبتمبر/ أيلول 2017، تسببت القوات الروسية بمقتل ما لا يقل عن 5233 شخص معظمهم مدنيون، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان. 

اقرأ أيضاً: الحريري: نظام الأسد أصدر حكماً بإعدامي.. وهذا موقفنا إذا استهدفت إسرائيل إيران وحزب الله

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات