Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
موضوع مكافحة الإرهاب يفرض نفسه في قمة الأمن النووي | السورية نت | Alsouria.net

موضوع مكافحة الإرهاب يفرض نفسه في قمة الأمن النووي

تستضيف واشنطن نهاية الشهر الجاري قمة الأمن النووي
الثلاثاء 29 مارس / آذار 2016

أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش أرنست" أن الرئيس "باراك أوباما" يخطط لبحث سبل مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" مع زعماء العالم، الذين سيشاركون في قمة الأمن النووي المزمع عقدها في العاصمة الأمريكية واشنطن بين 31 آذار/ مارس الجاري، والأول من نيسان/ أبريل المقبل.

وقال "أرنت" في مؤتمره الصحي اليومي، " إن الرئيس أوباما يخطط لاجتماع يركز على جهود تحالفنا، من أجل إضعاف داعش (تنظيم الدولة) وهزيمته في النهاية".

وفي سياق متصل، ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، أن أوباما سيعقد اجتماع ثلاثي على هامش القمة مع رئيس الوزراء الياباني "شينز آبي"، والرئيس الكوري الجنوبي "بارك جيون- هي".

وأشار البيان إلى أن الاجتماع الثلاثي من شأنه أن يشكل رداً مشتركا على التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية، إضافة إلى أنه سيتيح الفرصة لتعزيز التعاون الأمني على الساحتين الإقليمية والعالمية.

ويشارك فى القمة النووية لهذا العام قادة من 52 دولة فى العالم، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات الأمم المتحدة، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومنظمة الشرطة الجنائية، والإتحاد الأوروبى.

إقرأ أيضاً: "دي مستورا" يعتبر الحل السياسي في سورية ضرورياً لإنهاء الإرهاب

المصدر: 
أناضول

تعليقات