Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ميليشيات موالية للنظام ترتكب مجزرة مروعة بحق مزارعين بريف حماة | السورية نت | Alsouria.net

ميليشيات موالية للنظام ترتكب مجزرة مروعة بحق مزارعين بريف حماة

عناصر من ميليشيات تابعة للنظام - أرشيف
الثلاثاء 05 سبتمبر / أيلول 2017

ارتكبت ميليشيات مسلحة تابعة لنظام الأسد يوم أمس الإثنين، مجزرة بحق 18 مدنيا بالقرب من بلدة معرزاف بريف حماة الغربي.

وعن تفاصيل المجزرة المروعة، أفادت صفحات إخبارية، عن قيام مجموعة من ميليشيات النظام من بلدة أصيلة (من الطائفة العلوية) بالهجوم على مزرعة الهوات التابعة لقرية معرزاف غرب حماة والخاضعة لسيطرة النظام في وقت متأخر من ليلة أمس، وعمدوا لقتل 18 مدنيا يعملون بالزراعة بينهم نساء وأطفال، حيث تم إعدامهم ميدانيا باستخدام السكاكين وبعضهم بإطلاق النار.

وأضافت المصادر، أن "المجزرة حصلت بعد عثور أهالي أصيلة على جثة أحد المسلحين الموالين للنظام حيدر محمود مرهج على الطريق الواصل بين معرزاف و أصيلة ".

وفي سياق متصل، أفاد المكتب الإعلامي لـ"جيش العزة" أحد فصائل الجيش الحر العاملة بريف حماة، أنهم قصفوا مقرات أمنية وأخرى تابعة لميليشيا الدفاع الوطني "الشبيحة" ببلدة أصيلة ردا على المجزرة.

#جيش_العزة
استهداف مقرات الأمن و الشبيحة في أصيلة بمدفع 130 ملم

رداً على المجزرة التي أرتكبتها شبيحة الأسد في مزرعة الهوات pic.twitter.com/GjxzI7jUaJ

— جيش العزة (@alaza_army) September 5, 2017

يذكر أن المجزرة تعيد للأذهان ماحصل بمزرعة القبير التابعة لبلدة معرزاف في 6 يونيو/حزيران 2012، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين ذبحا بالسكاكين على يد مسلحين من القرى العلوية الموالية للنظام.

وبلغ عدد الضحايا الذين قتلتهم قوات النظام وميليشياته في المزرعة التي لا يتجاوز عدد سكانها 200 نسمة، 48 مدنياً أغلبهم أطفال ونساء، في أحد أكبر المجازر التي ترتكبها ميليشيات النظام في تلك الفترة.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات