Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ميليشيا "الدفاع الوطني" تصدر قراراً يغضب مقاتليها وأنصارها | السورية نت | Alsouria.net

ميليشيا "الدفاع الوطني" تصدر قراراً يغضب مقاتليها وأنصارها

متطوعون في ميليشيا الدفاع الوطني - أرشيف
الثلاثاء 08 مارس / آذار 2016

تناقلت صفحات موالية لنظام بشار الأسد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، صورة لقرار صادر عن الأمانة العامة لميليشيا "الدفاع الوطني" (الرديفة لقوات النظام)، يتضمن تخفيض رواتب المقاتلين المنضمين للميليشيا، ما أثار غضباً بين عناصرها وأنصارها.

وبحسب نص القرار الصادر الأحد الماضي حصلت "السورية نت" على نسخة منه، قررت قيادة الميليشيا تخفيض راتب "عناصر التثبيت" و"شريحة الإداريين" إلى 15 ألف ليرة، وعناصر "المهام الخاصة" إلى 40 ألف، فيما حرمت "شريحة العسكريين من مختلف الرتب" من الراتب، وكذلك "الموظفين في الدولة"، في حين انخفض راتب "المتقاعدين من عسكريين ومدنيين" إلى النصف.

وعبر مقاتلون وموالون للميليشيا عبر موقع "فيسبوك" عن استيائهم من القرار، وتساءلت صفحة "صوت الزهراء" الموالية محتجة على القرار:"هل يكفي هذا المبلغ للشخص وحده في مكان عمله.. ف كيف الي عندو عيلة".

وكتبت مؤيدة للنظام في تعليقها على القرار: "بدن يهججوا الناس, ويطالعوا عن دينا,المسؤول يلي طالع هيك قرار أكيدراتبو 10000آلاف,العما,مابكفي مرت الشهيدوولادا بالدفاع الوطني ماتوا من الجوع وعايشين عالاحسان,حاجة ولو, الله يكون بعون الشعب,ويساعد اليتامى وامهاتن".

فيما علق آخر بالقول: "أي منيح صار راتبنا 15 الف ولك انا اول مرة بسمع راتب بينزل صرلي اربع سنين بدفاع وتصاوبت مرتين وهلئ هي المكافاة يلي كافونا ياها وك 15 الف بحطن اجار طريق ودخان كيف بدنا نعيش مابعرف ونضل عم نقاتل واذا سافرنا بقولو ترك البلد وهوي بحاجتو وبطالعونا خونا عنجد تعبنا".

 

 

 

ويأتي هذا القرار في وقت يعاني فيه نظام الأسد من تدهور الاقتصاد بالمناطق التي ما يزال يسيطر عليها، ويتزامن ذلك مع انتقادات واسعة ازدادت وتيرتها مؤخراً من قبل الحاضنة الشعبية للنظام التي طالبت سلطات النظام بمحاسبة مجموعات من "الدفاع الوطني" يقول الموالون "إنها ترتكب انتهاكات بحقهم".

 

 

 

اقرأ أيضاً: 5 أسباب تشرح استياء علويي سورية من التدخل الإيراني

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات