Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ناشطون سوريون يختارون شعار "دير الزور تستغيث" لمظاهراتهم | السورية نت | Alsouria.net

ناشطون سوريون يختارون شعار "دير الزور تستغيث" لمظاهراتهم

صورة لمظاهرة في دير الزور- أرشيف
الجمعة 13يونيو/ حزيران 2014

أطلق ناشطون سوريون وكبرى تنسيقيات المعارضة السورية، شعار "دير الزور تستغيث" على اسم اليوم الجمعة، للخروج في مظاهرات تحت ذلك الشعار، بالمناطق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة السورية.

وتأتي هذه التسمية جراء تعرض المدينة لحصار مزدوج من قبل قوات الأسد وعناصر ما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وسط معاناة سكان المدينة مع أوضاع إنسانية وطبية صعبة، إلى جانب افتقاد المدينة للكهرباء والماء وقلة المواد الغذائية.

وشعار "دير الزور تستغيث" الذي أعتمد لمظاهرات اليوم، هو نفس الشعار الذي أطلقه ناشطون على حملة تهدف إلى تسليط الضوء على ما يجري في المدينة، ولإيصال أصوات السكان الذين يقول عنهم الناشطون إنهم يعيشون "بين فكي كماشة النظام وتنظيم الدولة".

وكان المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر، أعلن الأربعاء الماضي في بيان له مدينة دير الزور "مدينة منكوبة"، داعياً "الدول الصديقة" للشعب السوري إلى دعم الألوية والكتائب الفاعلة في المحافظة، للتصدي لعناصر "تنظيم الدولة".

وكانت "شبكة الناطق الرسمي لثورة الفرات" بثت صوراً قالت إنها لمقاتلين من "تنظيم الدولة"، وهم يزيلون السواتر الترابية الفاصلة بين الحدود العراقية والسورية، في المنطقة الممتدة بين القائم والبوكمال.

كما نشرت الشبكة نفسها صوراً لآليات عسكرية أدخلها عناصر التنظيم إلى مدينة البوكمال، بعدما سيطروا عليها خلال معاركهم مع الجيش العراقي وانسحابه من المناطق الحدودية بالكامل.

وفي السياق ذاته، تعرضت أحياء في دير الزور اليوم لقصف من قوات النظام، حيث سقطت قذائف المدفعية في حي الحويقة، في حين أغار الطيران الحربي على منطقة قريبة من بأر نفط في ريف دير الزور الشرقي.

ويشار إلى أنه منذ نهاية العام الماضي، يخوض الجيش الحر و"جبهة النصرة" وكتائب إسلامية، معارك عنيفة ضد "تنظيم الدولة" في دير الزور، متهمين التنظيم بـ"تشويه صورة الثورة السورية والتعامل مع نظام بشار الأسد"، وأسفرت تلك المعارك عن خسائر بين الطرفين، في حين لا يزال التنظيم يسعى لاستعادة السيطرة على عدد من المناطق التي خسرها في المحافظة.

المصدر: 
السورية