Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ناطق باسم الإخوان: الأسد أكد خيانة العسكر لمرسي ويريد دعماً مصرياً له | السورية نت | Alsouria.net

ناطق باسم الإخوان: الأسد أكد خيانة العسكر لمرسي ويريد دعماً مصرياً له

مظاهرة لانصار الرئيس محمد مرسي في مصر
الخميس 27 أغسطس / آب 2015

فجر التصريح الذي أدلى به رأس النظام في سورية، بشار الأسد، في مقابلته التلفزيونية الأخيرة حول التعاون الأمني مع مصر، الجدل حول العلاقات السياسية بين البلدين، وخاصة بعد وضع الأسد التعاون في إطار محاربة جماعة "الإخوان المسلمين".

وقال حمزة زوبع، المتحدث الإعلامي لحزب " الحرية والعدالة" في مصر، إن ما ذكره الأسد "خيانة واضحة" ارتكبتها المؤسسة العسكرية المصرية، وأضاف أن بشار الأسد فضح "خيانة قيادات العسكر في مصر، للرئيس المعزول محمد مرسى" مضيفاً أن تصريحاته الأخيرة كشفت عن أن القيادة العسكرية كانت تدير علاقات سرية مع نظام دمشق في أثناء حكم الرئيس المعزول، محمد مرسي.

وعرض زوبع خلال برنامجه على قناة "مكملين" التابعة للإخوان، جزءًا من تصريحات الأسد التي أدلى بها لقناة "المنار" التلفزيونية التابعة لميليشيا "لحزب الله"، وخاصة إشارته إلى أن التواصل بين سورية ومصر "لم ينقطع أيام مرسي، بحجة أن عددًا من المؤسسات رفضت قطع العلاقة ".

وندد زوبع بتصريحات الأسد قائلاً: "صحيح أن مرسي كان الرئيس ولكنه مُنع من الحكم لأنها دولة العسكر، نتحدث عن الدولة العميقة ولكن هذا ليس له أصل، الأصل أنها دولة العسكر."

واتهم زوبع السلطات المصرية بسجن اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات السابق، بعد إعلانه عدم تزويد مرسي بالمعلومات الحقيقية خلال عهده، وتوجه إلى السلطات المصرية بالقول: "هل ستقبضون الآن على بشار الأسد؟" وسخر من عرض بشار الأسد التعاون مع مصر بالقول: "هؤلاء شياطين وحلفاء الشيطان، الأسد فقد 60 في المائة من أرضه لصالح تنظيمات هي أصلاً ليست من الإخوان فهل هناك ما هو أوسخ من هذا؟".

اقرأ أيضاً: تلفزيون المنار: الطائرات في سورية تقصف بأمر الأسد وهو ينام خلال عشر دقائق

المصدر: 
سي ان ان عربية - السورية نت

تعليقات