Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"نتنياهو": الاتفاق مع إيران لن يمنعها من صنع قنبلة نووية | السورية نت | Alsouria.net

"نتنياهو": الاتفاق مع إيران لن يمنعها من صنع قنبلة نووية

بنيامين نتنياهو ـ أرشيف
الأربعاء 10 يونيو / حزيران 2015

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو"، أمس، أن الاتفاق الذي لا يزال قيد التفاوض بين إيران والقوى الكبرى لن يمنع طهران من التوصل إلى صنع قنبلة نووية، مؤكداً أن الدول العربية تشاطره هذا القلق.

وقال "نتانياهو" في مؤتمر حول الأمن في "هرتزليا" قرب تل أبيب "اعلم أنه ينظر إليّ غالباً على أنني مصدر إزعاج في الموضوع النووي".

وأضاف "لكنني أقول الشيء نفسه الذي يقوله عدد من جيراننا أكثر مما تعتقدون. ولا أحد في هذه المنطقة يعتقد أن هذا الاتفاق سيمنع إيران من الحصول على القنبلة".

وتأتي تصريحات "نتانياهو" مع اقتراب انتهاء مهلة التوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران يضمن الطبيعة السلمية لبرنامجها النووي في 30 يونيو/حزيران.

وفي مؤشر إلى سعي واشنطن لطمأنة حليفها الإسرائيلي، التقى رئيس أركان الجيوش الأميركية "مارتن دمبسي" أمس نظيره الإسرائيلي إضافة إلى وزير الدفاع "موشيه يعالون."

وقال الجنرال "دمبسي" أمام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "غادي آيزنكوت" إن "أفضل صديق لإسرائيل والقوات المسلحة الإسرائيلية في هذا العالم هو الجيش الأميركي".

وتتزامن هذه الزيارة مع معلومات كشفتها الصحافة أمس مفادها أن مدير السي آي ايه "جون برينان" قام بزيارة "سرية" لإسرائيل الأسبوع الفائت تركزت على الملف النووي الإيراني.

وأوردت صحيفة هآرتس أن "برينان" أجرى مشاورات مع نظيره مدير الموساد "تمير باردو" ومسؤولين آخرين في الاستخبارات الإسرائيلية إضافة إلى نتانياهو.

المصدر: 
أ ف ب ـ السورية نت

تعليقات