Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
نجاة أحد قادة المعارضة من محاولة اغتيال بريف اللاذقية | السورية نت | Alsouria.net

نجاة أحد قادة المعارضة من محاولة اغتيال بريف اللاذقية

انفجار سيارة في محاولة اغتيال احد قادة المعارضة بريف حلب - أرشيف
سبت 29 أغسطس / آب 2015

نجا القائد العام للفرقة الثانية الساحلية في جبل التركمان بريف اللاذقية " بشار ملا" من محاولة اغتيال عبر تفجير عبوة ناسفة بسيارته، حسبما أكده الناشط الإعلامي هاشم حاج بكري لـ"السورية نت".

وقال حاج بكري إن عملية الاستهداف تمت من خلال زرع عبوة ناسفة في مقدمة سيارته وتفجيرها فور وصوله إلى السيارة، وذلك بعد تواجد "ملا" باجتماع في احدى قرى جبل التركمان.

وتاتي محاولة الاغتيال هذه بعد أيام من اغتيال المقدم جميل رعدون قائد تجمع "صقور الغاب" في مدينة أنطاكية بتركيا، وذلك عن طريق زرع عبوة ناسفة في سيارته أسفرت عن إصابته بجروح بالغة توفي على إثرها بعد نقله إلى أحد المشافي القريبة في المدينة، ويبلغ عدد مقاتلي الفرقة الساحلية الثانية نحو 1000 مقاتل كما تمتلك عدد كبير من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وكان لها دور كبير في معارك جبل التركمان.

وتعتبر الفرقة الثانية الساحلية من أبرز الفصائل العالمة في ريف اللاذقية مع الفرقة الاولى، حيث تشكلت الفرقة الثانية في بداية عام 2015 من اندماج عدد من الكتائب والألوية ابرزهم "لواء يلدرم بيازيد، ولواء مراد الرابع، ولواء السلطان عبد الحميد" الذي يعمل تحت قيادة "بشار ملا".

ويتعرض قادة الفصائل العسكرية المعارضة لعمليات اغتيال ممنهجة منذ بدء العمليات العسكرية ضد قوات النظام ويرى محللون بان هذه الاغتيالات تقف عناصر لقوات النظام والأجهزة الأمنية التابعة له إضافة إلى تنظيم " الدولة الإسلامية" وتبنيه عدد من الاغتيالات التي طالت قادة في صفوف المعارضة.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى في انفجار سيارة بحي موالي للنظام في حمص

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات