Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
نجل الأسد يشارك في مسابقة رياضيات دولية بدولة أوروبية بعد عام من حصوله على أسوأ نتيجة | السورية نت | Alsouria.net

نجل الأسد يشارك في مسابقة رياضيات دولية بدولة أوروبية بعد عام من حصوله على أسوأ نتيجة

نجل الأسد يعود للمشاركة في الأولمبياد رغم تحقيق أسوأ نتيجة بين زملائه العام الماضي – أ ف ب
الأربعاء 11 يوليو / تموز 2018

بعد عام من تحقيقه أسوأ نتيجة بين زملائه في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي استضافته ريو دي جانيرو البرازيلية، يعود حافظ الأسد نجل رأس النظام في سوريا بشار الأسد، إلى هذه الأولمبياد ويشارك في نسختها الجديدة المقامة في رومانيا.

حافظ الأسد البالغ 16 عاماً، هو واحد من بين 615 طالباً من جميع أنحاء العالم يشاركون في مسابقة تنظم من 3 إلى 14 تموز/ يوليو في مدينة كلوج نابوكا في وسط رومانيا.

وصرّح "فالانتان كويبوس"، المسؤول عن التفتيش المدرسي في كلوج نابوكا، لوكالة "فرانس برس": "يريد أن يتم التعامل معه كطالب عادي ويتصرّف كذلك، يمكث في فندق إلى جانب طلاب من 18 دولة".

وتحدثت وسائل إعلام رومانية عن تدابير أمنية معززة ترافق وجود حافظ نجل رأس النظام السوري.

ويمثل كل دولة فريق مؤلف من ستة طلاب. وقال "كويبوس": "لم يطلب أي شيء استثنائي ولا شروط خاصة ولا شقة منفصلة، يتشارك غرفة مع زميل".

وقال حافظ الأسد الذي يحمل اسم جده لوسائل إعلام محلية، إنه يأمل في تحقيق نتيجة جيدة في المسابقة، وإن الرياضيات هي "شغف طفولته".

وكان موقع "صاحبة الجلالة"، قد أفاد السبت الماضي، بأن الفريق المشارك من سوريا سيكون بقيادة عمران قوبا رئيس اللجنة المركزية للأولمبياد العلمي للرياضيات، وعبد اللطيف هنانو نائب رئيس اللجنة وأعضاء آخرين.

أما المتسابقون، بحسب الموقع الموالي للنظام فهم مارك جبور، وحافظ الأسد كما يشارك الطالب أحمد خميس و إيلي أيشوع ومحمد الحافي، إضافة إلى عبد الكريم السيد رمضان الذي يشارك للمرة الأولى في الأولمبياد.

واحتلّ الأسد في نسخة العام الماضي من المسابقة التي أجريت في ريو دي جانيرو في البرازيل في يوليو/ تموز 2017، المرتبة 528 من أصل 615، وخيّب آمال مناصريه وأحلام فريق النظام في الحصول على مركز متقدم.

وشارك 6 طلاب سوريين ضمن الفريق في الأولمبياد العالمي العام الماضي، وحقق حافظ أسوأ نتيجة بين زملائه إذ لم تتجاوز نسبة الإجابات الصحيحة التي حققها 14 في المئة، محرزاً المركز 528 من أصل 615 متسابقاً، حسب النتائج التي نشرها موقع الأولمبياد على الإنترنت

في حين تمكن مواطنه "مارك جبو"ر من الإجابة على 86.81 في المئة من الأسئلة وحصل على المركز الأول في الفريق السوري، وحقق الميدالية الفضية على مستوى الأولمبياد العالمي.

ومع النتيجة الكارثية لحافظ بشار الأسد و 4 زملاء آخرين في الفريق السوري، لم يتمكنوا من الحصول سوى على المركز 58 من أصل 110 فرق متبارية، وفور صدور النتيجة عجّت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات ساخرة، خصوصاً بعد الحملة التي روجت لتلك المشاركة قبل انطلاق الأولمبياد.

اقرأ أيضاً: طوابع إلكترونية "أمنية" بدلاً من الورقية قريباً في سفارات النظام وداخل سوريا

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات