Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
نحو 50 قتيلاً بهجومين في أفغانستان | السورية نت | Alsouria.net

نحو 50 قتيلاً بهجومين في أفغانستان

عناصر من قوات الأمن الأفغانية يسيرون قرب موقع الهجوم في غارديز – أ ف ب
الثلاثاء 17 أكتوبر / تشرين الأول 2017

أسفر هجومان متزامنان استمرا بضع ساعات، عن حوالي 50 قتيلاً اليوم الثلاثاء في أفغانستان، وعن أكثر من 200 جريحاً، معظمهم في غارديز (جنوب شرق) وفي غزنة التي تبعد حوالي 100 كيلومتر غرباً.

وقتل 32 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 200، بينهم مدنيون، في غارديز عاصمة ولاية بكتيا، حيث يضم المجمع الكبير المستهدف والقريب من إحدى الجامعات، وحدات عدة من قوات الشرطة ومركز تدريب.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان انتهاء الهجوم بعد خمس ساعات على بدء المعارك، وأضافت أن "جميع المقاتلين قضوا"، ولم تحدد عددهم.

وقال نائب مدير الصحة لولاية باكتيا الدكتور شير محمد كريمي: "استقبلنا 160 جريحاً و26 جثة منها جثة امرأة في المستشفى الرئيس في غارديز. المستشفى مكتظ، وندعو الناس إلى المجيء والتبرع بالدم. ولدينا أيضاً 52 جريحاً وستة قتلى في المستشفى العسكري".

وأصيب عدد كبير من طلبة الجامعة المجاورة في الانفجارات الأولى الناجمة عن سيارتين مفخختين.

وسارعت حركة "طالبان" إلى تبني عملية غارديز، عبر تغريدة للناطق باسمها ذبيح الله مجاحد على تويتر.

وفي الوقت نفسه في إقليم غزنة جنوب غربي كابول، قال قائد شرطة غزنة محمد زنان، إن  15 من عناصر قوى الأمن قتلوا، وأصيب 12 بجروح في الهجوم على مقر منطقة عندار.

وانفجرت آلية من نوع "هامفي" أمام مكاتب حاكم هذه المنطقة التي تبعد 100 كيلومتر عن غارديز. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية التي انتهت.

وقال الناطق باسم شرطة بكتيا سردار والي، إن "المهاجمين عمدوا أولاً إلى تفجير سيارتين محملتين بكمية كبيرة من المتفجرات، وانهار المجمع، وما زلنا نسمع إطلاق نار في الداخل".

وجاء في بيان لوزارة الداخلية، أن "المهاجمين المزودين بسترات ناسفة وأسلحة خفيفة، فجروا سيارة مفخخة قرب مركز التدريب المحاذي لمقر شرطة غارديز، ثم اقتحمت مجموعة من الارهابيين المقر".

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يخسر "عاصمته" في سوريا بالكامل.. الرقة تخلو من مقاتليه

المصدر: 
أ ف ب

تعليقات

 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266