Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"نستله" تكذّب نقابة الصيادلة وتبين السبب الحقيقي لانقطاع حليب الأطفال في سوريا | السورية نت | Alsouria.net

"نستله" تكذّب نقابة الصيادلة وتبين السبب الحقيقي لانقطاع حليب الأطفال في سوريا

نقص كبير في حليب الأطفال بالأسواق السورية - أرشيف
سبت 19 يناير / كانون الثاني 2019

نفت شركة "نستله" المصنعة لحليب الأطفال، صحة التصريحات الصادرة عن نقابة الصيادلة التابعة لنظام الأسد، التي بررت انقطاع مادة حليب الأطفال بسبب الحصار المفروض على إيران.

وذكر موقع "هاشتاغ سوريا" في تقرير نشره أمس الجمعة، أن الشركة المصنعة للحليب في إيران أكدت أنها لم تستهدف بالعقوبات، ولم يتوقف التصدير، وإنما الشحنة المجهزة لسوريا بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 تأخرت لأسباب إدارية.

وخرج منذ فترة نقيب صيادلة سوريا محمود الحسن، بتصريح عقب انقطاع حليب الأطفال المستورد من إيران، موضحاً السبب بأن عقوبات أمريكية "ظالمة" طالت الشركة المصنعة في إيران، منعت من وصول الحليب إلى سوريا.

ووفق "هاشتاغ سوريا"، فإنه عند عرض تبرير الشركة الرسمي على نقيب صيادلة سوريا، قال أن من أخبره بقصة العقوبات الجهات المسؤولة عن استيراد المادة (وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ووزارة الصحة) والنقابة قامت فقط بالتصريح بناءً على التعليمات الموجهة!!.

يذكر بأن نقل موقع "بزنس2 بزنس سوريا" نقل في التاسع من الشهر الجاري عن مصادر محلية تأكيدها، أن أزمة انقطاع حليب الأطفال وصلت لمستوى غير مسبوق، وأصبح البحث عن علبة حليب في الصيدليات "أشبه بالبحث عن إبرة في كومة قش".

وأضاف الموقع في هذا الإطار، بأن "انقطاع حليب الأطفال" عن أسواق دمشق لم يجعل الجهات المعنية التابعة للنظام تعترف بوجود مشكلة وتسارع لحلها، بل لجأت إلى أسلوبها المعتاد الذي تواجه به جميع الاتهامات: "لا يوجد أزمة"، ونفى نقيب الصيادلة في سوريا وجود أي أزمة في السوق بالنسبة لحليب الأطفال قبل 15يوماً، مؤكداً أن الأنواع التي فقدت من السوق المحلية يوجد لها بدائل.

وبرر الحسن انقطاع أصناف الحليب التي يتم استيرادها من إيران بموجب عقود بالحصار الأميركي على إيران الذي أثر على وصـول كميات الحليب إلى سوريا.

فيما رجحت مصادر أخرى في نقابلة الصيادلة أن الوكلاء السوريين المستوردين أوقفوا استقدام المادة، وقد يكون ذلك تمهيداً لرفع سعرها.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أعداد الراغبين بتثبيت زواجهم من امرأة ثانية في سوريا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات