Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"نصرالله" يشكر إيران وسليماني لجهودهم في معركة البوكمال ويصف بيان الوزراء العرب بـ"السخيف" | السورية نت | Alsouria.net

"نصرالله" يشكر إيران وسليماني لجهودهم في معركة البوكمال ويصف بيان الوزراء العرب بـ"السخيف"

"نصرالله" يشكر إيران وسليماني لجهودهم في معركة البوكمال
الاثنين 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

وصف الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبنانية حسن نصرالله، بيان وزراء الخارجية العرب عن تهريب "حزب الله" صواريخ باليستية إلى دول عربية بـ"التافه والسخيف"، موجها الشكر إلى قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني لقيادة المعركة في البوكمال بريف دير الزور.

وأضاف "نصر الله" في كلمة متلفزة نقلتها قناة "المنار" التابعة للحزب، اليوم الاثنين، أن السيطرة على مدينة البوكمال من تنظيم "الدولة الإسلامية" يعني "تحقيق الوصل بين سوريا والعراق بشكل طبيعي" مشددا على أن "الأمريكي الذي يقود تحالفاً دولياً لمحاربة داعش فعل كل ما يستطيع لمساعدة التنظيم في البوكمال"، وأن هذا التحالف "حمى داعش شرقي الفرات".

وسبق لميليشيا "حزب الله" أن أجرت اتفاقا في نهاية أغسطس/ آب الماضي مع "تنظيم الدولة"، يقضي بإجلاء مسلحي التنظيم المتبقّين على الحدود مع لبنان إلى شرقي سوريا، حيث تم نقلهم بحافلات برعاية "حزب الله".

وتوجه "نصر الله" بمناسبة السيطرة على البوكمال، بالتحية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية (فاطميون وزينبيون) و الحرس الثوري والقوات الروسية، وخص بالذكر قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي كان على حد وصفه بـ"الخطوط الأمامية وهو كان يوجه ويقود ويتابع كل التفاصيل مع القادة والجنود."

وحمل البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية العرب أمس ميليشيا"حزب الله اللبنانية مسؤولية دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ البالستية".

اقرأ أيضا: سالم المسلط يؤكد لـ"السورية نت": استقالة 8 أعضاء من الهيئة العليا مع رياض حجاب

المصدر: 
السورية نت

تعليقات