Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
نظام الأسد يستنفر تحسباً للعقاب.. والإعلام الأمريكي يتحدث عن تحرك مدمرة نحو سوريا | السورية نت | Alsouria.net

نظام الأسد يستنفر تحسباً للعقاب.. والإعلام الأمريكي يتحدث عن تحرك مدمرة نحو سوريا

مدمرة أمريكية ـ أرشيف
الثلاثاء 10 أبريل / نيسان 2018

تشهد قواعد جيش النظام اليوم حالة استنفار لدى كافة وحداتها غداة تهديد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" برد قوي وقريب ملوحاً بالخيار العسكري بعد تقارير حول هجوم كيميائي في دوما.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن "قوات النظام ومسلحين موالين لها تواصل استنفارها منذ مساء الاثنين تحسباً لضربات محتملة" تهدد بها الدول الغربية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "عممت قيادة أركان الجيش منذ منتصف الليل تنفيذ استنفار لمدة 72 ساعة على كافة القطاعات العسكرية، المطارات والقواعد" في كافة المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، وبينها دمشق.

وأضاف "هذا الشيء لا يحصل إلا رداً على التهديدات الخارجية (...) هناك تحصينات وتدريبات للانتشار السريع"

وفي أجواء من التصعيد الكلامي بين موسكو والدول الغربية، يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً ثانياً اليوم حول سوريا حيث من المفترض أن يعرض للتصويت مشروع قرار أمريكي لتشكيل "آلية تحقيق مستقلة تابعة للأمم المتحدة" حول استخدام السلاح الكيميائي في سوريا.

ومن المرجح ألا توافق موسكو على القرار، وهي التي استخدمت الفيتو 11 مرة لصالح نظام الأسد.

وأعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية الدولية الاثنين أنها تحقق في الأمر. وفي بيان لها صدر اليوم قالت المنظمة الدولية إنها سترسل بعثة تقصي حقائق إلى دوما.

وتأتي التطورات الأخيرة بعد مرور عام على ضربة أمريكية استهدفت قاعدة عسكرية في وسط سوريا رداً على هجوم كيميائي اتهمت الأمم المتحدة قوات النظام بتنفيذه وأودى بالعشرات في شمال غرب البلاد.

مدمرة أمريكية

وفي السياق ذاته ذكرت صحيفتان أمريكيتان، اليوم، أن مدمرة حربية أمريكية مجهزة بصواريخ تتجه نحو السواحل السورية.

وقالت "وول ستريت جورنال" إن هذا التحرك يأتي ضمن رد عسكري محتمل على مقتل 78 مدنياً، في هجوم كيميائي شنته قوات نظام الأسد، السبت الماضي، على مدينة دوما.

ولم تحدد الصحيفة اسم السفينة ولا النقطة التي تحركت منها. إلا أن صحيفة "واشنطن إكزامينر" نقلت عن مصدر عسكري في البحرية الأمريكية (لم تسمّه) قوله إن عدداً من السفن العسكرية المجهزة بصواريخ "توماهوك" تحركت من قبرص باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط، قاصدة السواحل السورية، ليلة أمس.

وأضافت أن من بين تلك السفن (لم تحدد عددها) السفينة الحربية "يو إس إس دونالد كوك" المجهزة بصواريخ موجهة.

اقرأ أيضاً: "ترامب" لن يحضر قمة أمريكا اللاتينية من أجل سوريا.. ويتواصل مع فرنسا وبريطانيا

المصدر: 
أ ف ب ـ الأناضول - السورية نت

تعليقات