Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
نظام الأسد يضع شخصيات خليجية على قوائم الإرهاب الخاصة به.. بينهم دعاة ونواب بالبرلمان | السورية نت | Alsouria.net

نظام الأسد يضع شخصيات خليجية على قوائم الإرهاب الخاصة به.. بينهم دعاة ونواب بالبرلمان

يمين الصورة الداعية السعودي محمد العريفي وفي الوسط الداعية الكويتي حاكم المطيري وفي اليسار النائب بالبرلمان الكويتي وليد الطبطبائي
الأحد 17 سبتمبر / أيلول 2017

وضع نظام بشار الأسد أسماء عشرات الشخصيات الخليجية على قوائم الإرهاب الخاصة به، وذلك بسبب موقفها المعارض للنظام ودعمها للثورة السورية التي بدأت عام 2011، وفقاً لقوائم مسربة حصلت عليها "السورية نت".

وصدرت هذه القوائم عن رئاسة مجلس الوزراء - هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب- التابعة لنظام الأسد، ومُدوّن على رأس القوائم القرار رقم 98/ 18، الصادرة عن الهيئة بتاريخ 29 / 1/ 2017.

وجاء في مقدمة القوائم أنه استناداً إلى القرار رقم 1 تاريخ 12 / 1/ 2017 الصادر عن لجنة تجميد أموال الأشخاص والكيانات المحددة بموجب قراري مجلس الأمن رقم 1267، و 1373، تُعتمد القائمة التالية كقائمة محلية للأشخاص والكيانات الإرهابية المحددة.

وتضم القوائم أسماء شخصيات من السعودية، والكويت، وبينها أسماء بارزة كـ  الداعية السعودي المعروف محمد العريفي، الذي تكلم في أكثر من خطبة جمعة له عن مجازر نظام الأسد، ودعا إلى مناصرة السوريين الذين يتعرضون للانتهاكات من قبل النظام وحلفائه، بالإضافة دعاة آخرين وأطباء.

كما يظهر اسم النائب في البرلمان الكويتي، وليد الطبطبائي المعروف بمواقفه المناهضة لنظام الأسد، وبانتقاده المتكرر لميليشيا "حزب الله" المدعومة من إيران ، كما وردت أسماء نواب آخرين، بالإضافة إلى الداعية الكويتي المعروف حاكم المطيري.

ولم تحدد القوائم المسربة التهم الموجهة إلى الشخصيات الواردة فيها، إلا أنه يتوضح من خلال بقية القوائم التي تضم شخصيات لبنانية، وأخرى من المعارضة السورية، أن تصنيفها على لوائح الإرهاب الخاصة بالأسد يأتي بسبب موقفها مما يجري في سوريا.

اقرأ أيضاً: بالأسماء.. قائمة لمئات السوريين وضعهم الأسد على قوائم الإرهاب الخاصة به وبينهم شخصيات معروفة

بينهم الحريري وجنبلاط وجعجع وبرلمانيون.. قائمة بأسماء لبنانيين وضعهم الأسد على قوائم الإرهاب

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات