Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
نظام الأسد يوقف تزويد خزانات دمشق بالوقود | السورية نت | Alsouria.net

نظام الأسد يوقف تزويد خزانات دمشق بالوقود

الوقود سيكون للمحطات التي تزود وسائل النقل فقط - أرشيف
الأحد 17 مايو / أيار 2015

أكد عدنان الحكيم، عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية في دمشق، التابعة لحكومة نظام بشار الأسد، أن اللجنة الفرعية لمحروقات دمشق، أوقفت تزويد الخزانات بالوقود حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، باستثناء الخزانات التي مهمتها تزويد وسائل النقل.

وبين الحكيم في حديث لصحيفة "الوطن" المحلية الناطقة باسم النظام نشرته أمس السبت، أن هذا القرار يأتي "تزامنا مع انخفاض مخصص المحافظة لمادة المازوت"، منوها إلى أن "عدد الخزانات في مدينة دمشق نحو 23 خزاناً، ومن المقرر أن يتم العمل بها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم".

وأضاف عضو اللجنة المكتب التنفيذي لقطاع التموين، أن "اللجنة المشكلة برئاسة محافظة دمشق بدأت بتزويد محطات وقود صغيرة تم إنشاؤها مؤخراً، وعددها اثنتان، الأولى في كفرسوسة والثانية بالمزة".

وأشار الحكيم إلى أن "تركز المحطات في دمشق على شارعين فقط، زاد أزمة المحروقات، فمعظمها إما في شارع بغداد وفيه 5 محطات وقود، وإما في شارع الميدان ويضم ذات العدد من محطات الوقود.

يذكر بأن تقارير إعلامية صدرت بداية شهر مارس/ آذار الماضي، بينت أن سعر ليتر البنزين في سورية، فاق السعر الرائج له في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب تقرير نشرته "سي إن إن عربية"، فإن سورية هي خامس أغلى بلد من حيث سعر البنزين في الشرق الأوسط، وذلك من مجموع 14 دولة واردة في التقرير.

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات