Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
نظام الأسد يوقف دعم صحف "الجبهة الوطنية التقدمية" المؤيدة | السورية نت | Alsouria.net

نظام الأسد يوقف دعم صحف "الجبهة الوطنية التقدمية" المؤيدة

لم تجد صحف "الجبهة الوطنية التقدمية" لها سوقاً بين متابعي الصحف العربية - أرشيف
الأربعاء 13 يناير / كانون الثاني 2016

قررت حكومة نظام بشار الأسد، وقف دعم الطباعة المجانية لصحف أحزاب "الجبهة الوطنية التقدمية" نتيجة "صعوبات مالية تمر بها سورية"، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "’آكي" الايطالية في تقرير لها أمس الثلاثاء، ما اضطر هذه الصحف لتقليص عدد صفحاتها إلى النصف.

واختصرت صحيفة (النور) التي يُصدرها الحزب الشيوعي السوري (الموحّد) عددها الصادر أمس بثمان صفحات فقط لأسباب مالية، وذلك بعد قرار حكومة النظام عدم طبع صحف أحزاب الجبهة في المطابع الرسمية مجاناً، كما كان الحال منذ عدة سنوات.

وصحيفة (النور) هي الناطقة باسم الحزب الشيوعي السوري (الموحد)، كانت تصدر في الخمسينيات من القرن الماضي، ولعبت في حينها دوراً هاماً بالحركة الوطنية السورية، لكنها تحوّلت منذ عشر سنوات إلى صحيفة موالية للنظام، ولا تختلف كثيراً عن الصحف الحكومية التي أصبحت ناطقة بلسان النظام، وليس بلسان الدولة، ودافعت بشراسة عن جرائمه بحق الشعب السوري، وساندت التدخل الروسي العسكري ومن قبله الإيراني في البلاد.

ولم تجد صحف "الجبهة الوطنية التقدمية" لها سوقاً بين متابعي الصحف العربية، حالها حال الإعلام الحكومي الذي أصبح ناطقاً باسم النظام.

وتضم الجبهة الوطنية التقدمية عشرة أحزاب يتزعمها حزب البعث العربي الاشتراكي، وأغلب هذه الأحزاب لا يتجاوز عدد أفرادها بضعة آلاف، لكن مع ذلك لها مقاعد في مجلس الشعب ووزراء في الحكومة، وهو حال الحزب الشيوعي الذي منح حق تعيين وزيرين في الحكومة وأربعة أعضاء في مجلس الشعب، بينما لا يتجاوز عدد أعضائه عدة آلاف.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تدعو لجمع 500 مليون دولار لإلحاق مليون طفل سوري بالمدرسة

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات